متحف شارلوك هولمز هو واحد من أشهر المتاحف واجمل الاماكن السياحية في لندن التي تقدم لزائرها متعة فريدة ومن نوع خاص، حيث ان المكان يعتبر هو الأمثل لكل من يحب المحقق الشهير الذي قام بتكوين شخصيته الكاتب الكبير آثر كونان دويل، كما وان المتحف واحد من أهم المعالم الخاصة بالمدينة منذ لحظة افتتاحه عام 1990م.

حمّل الآن دليل لندن مجاناً بدلاً من دفع 10$

الفنادق القريبة من متحف شارلوك هولمز

فندق لاندمارك لندن

فندق بارك أفينو

وبالطبع كان متحف شارلوك هولمز في لندن هو من أوائل الأماكن التي وددت زيارتها في العاصمة الإنجليزية لما تؤمنه من معروضات تجعل من شخصية المحقق الخيالية كأنها كانت موجودة بالفعل، وولدت في الثمانينيات من القرن التاسع عشر.

متحف شارلوك هولمز

واليوم كان متحف شارلوك هولمز هو وجهتنا، وذلك الأمر الذي جعلني متحمسة جداً، فالأمر كان أشبه بخوض مغامرة مثيرة، في واحدة من أجمل المدن من حول العالم، لذلك أعددنا أنفسنا، وخرجنا من الفندق في الصباح متوجهين إلى المتحف عن طريق الحافلة.

ووصلنا إلى المكان الذي كان غريباً ومثيراً إلى حد كبير، ولكن لم نستطيع الدخول بسرعة إلى المكان، فلقد كان هناك طابور طويل جداً من الزوار الذين يرغبون بالدخول إلى المتحف والتعرف على معالمه عن قرب، كما وددنا نحن الدخول.

وبعد ساعة من الإنتظار في الطابور تقريباً، وأخيراً حصلنا على التذاكر ودخلنا المكان، المتحف هو عبارة عن بيت الكاتب آثر الذي كون فيه شخصية المحقق، وكان متحف شارلوك هولمز شيئاً خارجاً عن المعقول، فالتفاصيل التي توجد في المكان تؤكد أن المحقق كان موجوداً بالفعل.

فـ بالغرم من وجود عدد كبير من الناس في المتحف، إلا أنني لم أعد أكترث لشيء إلا تفاصيل المكان ابتاءً بالصور المعلقة على الحائط والموقد المشتعل والمعطف الطويل وقبعة المحقق الشهيرة وحتى غليونه المعروف، بالإضافة إلى الكتب والسرير الخاص به، و حتى غرفة الطبيب الذي كان يساعد شارلوك هولمز في حل القضايا.

وكنا نتنقل من غرفة إلى أخرى ونحن نزداد إمبهاراً، ولم يجبرنا على الخروج من المكان إلا أن هناك عدد كبير من الزوار يرغب أيضاً بالدخول إلى المكان، لذلك خرجنا من المتحف، وقررنا الحفاظ على التجربة الإنجليزية التي عشناها من خلال التنزه بين شوارع وأزقة المدينة، ومشاهدة معالمها عن قرب.

ومن ثم قررنا الذهاب إلى مقهى تقليدي، وتناول الشاي الإنجليزي الشهير كما كان يفعل شارلوك هولمز في معظم اوقاته، ومن بعدها خرجنا لتناول الطعام في أحد المطاعم الحلال، ومن ثم التنزه قليلاً قبل أن نعود إلى الفندق، وتنتهي رحلتنا إلى واحد من أروع المتاحف التي زرتها في العاصمة الإنجليزية لندن.