متحف الشمع في لندن هو واحد من اهم المتاحف واشهر الاماكن السياحية في لندن التي تجسد مجموعة كبيرة من الشخصيات الهامة والمشهورة التي مرت على مدار القرنين الماضيين، كما ويعد واحد من اهم الأماكن التي تقدم للزائر رحلة فريدة من نوعها يشعر فيها بأنه مع هذه المشاهير على السجادة الحمراء.

حمّل الآن دليل لندن مجاناً بدلاً من دفع 10$

فنادق قريبة من متحف الشمع في لندن

فندق لاندمارك لندن

فندق بارك أفينو

وكان قراري لزيارة متحف مدام توسو لندن ليس بسبب رؤية المجسمات الخاصة بالمشاهير وحسب، وإنما لزيارة هذا المتحف الذي اكتسب شهرة كبيرة على مستوى العالم، وله عدد كبير من الأفرع متوزعة في أهم واشهر المدن السياحية.

متحف الشمع في لندن

خرجنا من الفندق في ذلك اليوم للتوجه إلى متحف الشمع لندن استقلينا الحافلة وتوجهنا إلى المكان الذي كان يبعد عن مكان إقامتنا بعض الوقت، وعندما وصلنا إلى المكان، شاهدنا مبنىً ضخماً يتجمع امامه العديد من الزوار.

كان المتحف من الخارج يتمتع بتصميم راقي يجمع ما بين الفن العمراني الحديث والعصري، وعندما قطعنا التذاكر ودخلنا إلى المكان، كان متحف الشمع في لندن ممتلئً بالناس، مما جعل الحيوية والإثارة تخرج من كل شبر في المكان.

كانت الأجواء والموسيقى والتصاميم تجعل العقل يصدق فعلاً بأنه يقف أمام هؤلاء المشاهير اللذين لم تسنح لي الفرصة برؤيتهم على ارض الواقع، ففي القسم الفني مثلاً كان يوجد الممثل روبرت باتنسون بطل سلسلة أفلام توايلايت الشهيرة، وكذلك مجسماً لمادونا وبيرتني سبيرز وكذلك ملك البوب مايكل جاكسون.

كما ويوجد في القسم العلمي تمثال لـ ألبرت أينشتاين عالم الفيزياء المعروف، وكذلك هناك قسم للسياسيين يوجد به تمثال للرئيس الوزراء الإنجليزي السابق توني بلير والرئيس الليبي السابق معمر القزافي، مع العديد من الشخصيات الهامة من حول العالم.

متحف الشمع في لندن

بالإضافة إلى وجود قسم خاص في متحف الشمع في لندن فيما يتعلق بالثقافة الإنجليزية، وذلك من العصور الوسطى وحتى عصرنا الحالي، ومع وجود كل ذلك الجمال في المكان لم نشأ الخروج لولا الإزدحام الكبير في المتحف، لذلك وبعد إنتهاء الجولة، قررنا الذهاب للتنزه في الشوارع المحيطة.

وبالفعل بدأنا بالمشي والتجول، وبعدها ذهبنا إلى احدى المطاعم التي تقدم الأطباق البحرية الشهية، حيث تناولنا طعام الغداء ومن ثم عدنا إلى الفندق لتنتهي بذلك واحدة من أروع الرحلات إلى أجمل الأماكن الترفيهية التي زرتها في العاصمة الإنجليزية لندن.