سوق كامدن تاون لندن هو واحد من أشهر الأسواق الشعبية واجمل الاماكن السياحية في لندن ، كما وانه واحد من أهم الوجهات السياحية في المدينة، حيث أنه في المتوسط يزوره ما يقارب الـ100 ألف زائر من سكان المدينة ومن السياح من حول العالم، وذلك لما يقدمه من أمور فريدة.

حمّل الآن دليل لندن مجاناً بدلاً من دفع 10$

الفنادق القريبة من سوق كامدن تاون لندن

فندق هوليداي إن لندن

فندق يورك أند ألباني

وبسبب وجود العديد من المقالات والتقارير العربية والأجنبية عن المكان، قررت زيارة السوق والتعرف على معالمه عن قرب، وحتى مشاهدة البضائع التي يقدمها للزوار، كما ولمعرفة الأسباب التي جعلت واحد من الأسواق الشعبية رابع وجهة سياحية في لندن.

سوق كامدن تاون لندن

وبالفعل استيقظنا أنا واصحابي في الصباح الباكر وتوجهنا إلى سوق كامدن تاون لندن والذي كان يقع بالقرب من حديقة ريجينت بارك التي تحدثنا عنها في تقرير مفصل، ركبنا في الحافلة حتى وصلنا إلى المكان، وبالفعل لم يكن مجرد سوق، فهو كان يحتوي على العديد من المعالم التي تزيد من جماليته، حيث أن السوق يطل على قناة كامدن الشهيرة.

ويقسم السوق الذي تم تأسيسه عام 1791م، إلى ثلاث أسواق رئيسية، وهي الكامدن ماركت والكامدن لوك والاستيبلز ماركت، وتحتوي هذه الأسواق على كل ما يخطر في بال الزائر، سواءً من البضائع الإنجليزية التقليدية والقديمة أو الأشياء المستعملة، أو حتى الأطعمة والمشروبات.

حيث أن المحلات في سوق كامدن تاون لندن تتسم بالبساطة الشديدة، والغالب منها ليس محلات وإنما أكشاك صغيرة، منها من يبع الملابس أو التحف أو العطور أو حتى الساعات والإكسسوارات المقلدة بكل تأكيد، كما وتقدم العديد من المكتبات الصغيرة والمحلات التي تبيع الألعاب التي حظينا بها بالطفولة.

كما ويوجد في المكان عدد كبير من المحلات التي تبيع الأطعمة والأكلات التقليدية من حول العالم، ولكن الأمر السيئ أنه لا يوجد مطاعم حلال في المكان، وأغلب المطاعم الموجودة لا تناسب الزوار العرب.

لذلك قررنا الذهاب إلى شارع العرب، الذي لا يبعد الكثير عن السوق وذلك لتناول طعام الغداء والتنزه لفترة من الوقت، وبالفعل وصلنا إلى المكان وتناولنا وجبتنا وبقينا نتنزه في الشوارع المحيطة بالمكان حتى حان موعد العودة إلى الفندق.

وبعودتنا تكون انتهت رحلتنا لواحد من أشهر الأسواق الشعبية التي تقع في العاصمة الإنجليزية لندن.