متحف العلوم في لندن هو واحد من اهم الاماكن السياحية في لندن واشهر المتاحف الموجودة في العالم، والتي تعرض مجموعة كبيرة من الإختراعات والأجهزة التي كان لها دور كبير جداً في تطوير البحوث العلمية وعالم الاتصالات وحتى بعض التكنلوجيا والفضاء.

حمّل الآن دليل لندن مجاناً بدلاً من دفع 10$

الفنادق القريبة من متحف العلوم في لندن

فندق ذا أمبيرساند

فندق فرانكلين

وكان المتحف هو واحد من أولى الأماكن التي خططت لزيارتها حتى قبل وصولي إلى العاصمة الإنجليزية، وذلك للتعرف على العديد من الأمور القديمة التي كانت الأساس في التطور والثورة العلمية التي حصلت في العالم أجمع.

متحف العلوم في لندن

خرجنا من الفندق في ذلك اليوم في الساعة العشرة صباحاً تقريباً، متجهين إلى متحف العلوم لندن من عن طريق الباص، استغرق الطريق معنا بعض الوقت حتى وصلنا، ولكن هذا لم يكن بالأمر المهم، لأننا كنا مستمتعين بمناظر المدينة الساحرة.

وصلنا إلى المتحف، قطعنا التذاكر ودخلنا إلى المكان الذي كان أشبه برحلة من الخيال، كان هناك العديد من الأشياء التي يستحيل رؤيتها في مكان آخر، وأكثر ما لفت نظري منها هو المركبة الفضائية ابولو التي طافت بركابها حول القمر، وحطت بهم عليه.

كما ويوجد في متحف العلوم في لندن اول قطار بخاري في المملكة المتحدة، بالإضافة إلى أول جهاز كمبيوتر تمت صناعته من قبل شركة آبل، وكذلك العديد من نماذج الطائرات والسيارات من إصدارات مختلفة، والعديد من الساعات والهواتف.

ولكن ما كان مميزاً ولافتاً بشكل كبير في متحف العلوم في لندن هو أول جهاز تلغراف تمت صناعته، والذي كان صلة الوصل بين القارة الأوروبية والأمريكية، وهو بالتأكيد الإختراع الذي وفر وقت وجهد كبير في إيصال الرسائل.

متحف العلوم في لندن

وبعدا انتهاء جولتنا في متحف العلوم لندن التي دامت لساعات، قررنا الخروج من المتحف والتنزه قليلاً في أحدى شوارع العاصمة المحيطة بالمكان، ومن ثم ذهبنا إلى إحدى المطاعم الحلال التي بحثنا عنها في الإنترنيت قبل الخروج من الفندق، وذلك لقلة عدد المطاعم الحلال الموجودة في المدينة، حيث تناولنا طعام الغداء ومن ثم ههمنا بالرجوع.

وبهذا تكون انتهت رحلتنا إلى واحد من أهم المتاحف التي زرتها في حياتي، والتي لها دور كبير في التعرف على أسس التطور والتقدم العلمي الذي طراً على الكرة الأرضية بأكلمها.