شارع ريجنت هو احد الشوارع الفخمة والراقية وأحد المناطق السياحية في لندن التي لطالما وددت زيارتها مذ كنت صغيرة، وذلك لكثرة الكلام عن هذا الشارع، وعن كمية العراقة الكبيرة الموجودة فيه، بالإضافة إلى الجمال العمراني الذي يبلغ مئات السنين.

حمّل الآن دليل لندن مجاناً بدلاً من دفع 10$

الفنادق القريبة من شارع ريجنت

فندق ذا ماي فير

فندق هام يارد

لم نستيقظ باكراً في ذلك اليوم، لأن رحلتنا اليوم هي مجرد رحلة تسوق لا أكثر، وبالرغم من انني لا أحب رحلات التسوق على عكس الكثير من الفتيات، ولكن ذهابي اليوم يتعلق بالجمال المعماري والتاريخي الخاص بالمكان.

شارع ريجنت

خرجنا من الفندق عند الساعة الثانية ظهراً تقريباً، وركبنا الباص واتجهنا نحو ريجنت ستريت ، ورغم أن المسافة كانت طويلة بعض الشيء، إلا أننا لم نشعر بالوقت، وذلك بسبب مشاهدتنا لمعالم المدينة الغاية في الروعة والجمال.

وأخيراً وصلنا إلى أقرب موقف باص من الشارع، ومنذ اللحظة التي نزلنا بها، بدأنا نشاهد المباني التي يبلغ عمر الواحد منها مئات السنين، التي تروي فيها قصصاً من عبق التاريخ والأمور التي مرت بها المدينة منذ اللحظة التي بدأت بها بالتطور.

ودخلنا بعدها شارع ريجنت وبدأنا بالتجول بين المحلات والمباني التي توجد بالشارع، والتي تتنوع ما بين الشركات والمحلات التجارية والمباني الحكومية، وبالطبع العديد من المتاجر التي تبيع أحدث تصاميم الألبسة التابعة لأشهر العلامات التجارية العالمية.

وما اذهني حقاً ان الشارع لا يقتصر على محلات الألبسة والأحذية والحقائب، حيث أنه يحتوي كذلك على محلات تبيع البضائع الإنجليزية التقليدية، وكذلك المحلات التي تبيع الأجهزة الإلكترونية وأجهزة الاتصالات، حيث أن شارع ريجنت لندن يحتوي على وكالة لـ آبل ووكالة لـ سامسونغ.

شارع ريجنت

والجميل في الأمر ان شارع ريجنت يحتوي كذلك على العديد من المقاهي التي تقدم جلسات مميزة تتمتع بالجو الإنجليزي فريد، وقد جلسنا في إحدى هذه المقاهي وتناولنا الشاي الإنجليزي الشهير، ومن بعدها ذهبنا إلى أحد المطاعم الحلال لتناول وجبة العشاوء الذي بحثنا عنه في الأنترنيت قبل أن نأتي إلى المكان، وذلك لقلة عدد المطاعم الحلال في المكان.

وبعدما تناولنا وجبتنا تمشينا قليلاً قبل أن نقرر العودة إلى الفندق، الذي بوصولنا إليه نكون قد إنتهينا من زيارة واحد من أشهر الشوارع في العاصمة الإنجليزية لندن.