هارودز لندن هو واحد من أشهر مجمعات التسوق واجمل الاماكن السياحية في لندن ، والذي يحتوي على عدد كبير من المتاجر والمحلات التجارية التي تبيع كل ما يحتاجه الزائر من ملابس وأحذية وحقائب، وحتى الحلويات والأطعمة، بالإضافة إلى انه يحتوي على العديد من المقاهي والمطاعم.

حمّل الآن دليل لندن مجاناً بدلاً من دفع 10$

الفنادق القريبة من مركز التسوق هارودز لندن

فندق جميرا كارلتون

فندق كومو

ومع انني لست من محبي التسوق والمراكز التجارية بشكل كبير، إلا أنه شهرة المكان وإصرار اصحابي على زيارته دعاني للذهاب والتعرف على هذا المكان الذي يتمتع بالجمال العمراني القديم، وكذلك حداثة التصاميم التابعة لأشهر الماركات من حول العالم.

هارودز لندن

وبالفعل خرجنا من الفندق وتوجهنا إلى الهارودز عن طريق الباص، والذي لم يقطع بنا مسافة طويلة جداً، بسبب قرب موقع هارودز لندن من موقع الفندق الذي نقيم فيه، فوصلنا إلى المكان ونزلنا من الحافلة وشاهدت المكان لأول مرة، والذي كان يتمتع بتصميم جميل جداً، مستوحى من النمط العمراني القديم.

دخلنا إلى المكان الذي كان بالفعل يحتوي على كل ما يحتاجه الزائر، فهناك العديد من الأقسام التي تبيع الأثاث ومستلزمات المطبخ، كما وكان هناك العديد من المحلات التجارية التي تبيع البضائع الشهيرة في لندن.

ولكن كانت محلات الألبسة هي من يميز هارودز لندن بحق، حيث أنها كانت تحتوي على تصاميم لأشهر الماركات العالمية، كـ ديور وشانيل، وبالفعل تصاميم الحقائب والأحذية التي كانت في المكان مميزة وتستحق عناء الزيارة، وقطع المسافة من الفندق للمجمع.

وكان هناك أيضاً قسم خاص بالمجوهرات والإكسسوارات، ولكن عيبها انها كانت غالية جداً، حيث أن سعرها يعتبر مبالغ به مقارنةً بالأماكن الأخرى التي تبيع نفس القطع من نفس الماركات.

هارودز لندن

وكانت المطاعم والمقاهي التي توجد في هارودز لندن شيئ مميز أيضاً، حيث اننا زرنا أحد هذه المقاهي وجلسنا فيه وتناولنا الحلويات الإنجليزية مع الشاي الإنجليزي الشهير.

وكانت المطاعم الموجودة في المكان تتميز بتصاميمها الراقية ونظافتها، مما دفعنا لقصد إحدى مطاعم المأكولات البحرية لتناول وجبة الغداء الخاصة بنا، وكان خيار المأكولات البحرية هو الوحيد، وذلك لعدم وجودنا لمطاعم حلال في المكان.

وبعدها خرجنا من المجمع وتمشينا قليلاً في الشوارع المحيطة به قبل أن نعود إلى الفندق وتنتهي زيارتنا لواحد من اشهر مجمعات التسوق في العاصمة لندن وفي العالم.