بلازا مايور مدريد هي واحدة من أشهر الساحات في المدينة بشكل خاص، وفي اسبانيا كلها بشكل عام، حيث انها من أشهر المعالم السياحية في مدريد التي تم بناؤها في عام 1617م، بأمر من الملك فيليب الثالث ليقام فيها أهم الأحداث التي تتعلق بالمملكة.

حمّل الآن دليل مدريد مجاناً بدلاً من دفع 10$

الفنادق القريبة من ساحة بلازا مايور مدريد

فندق إيوروستارز

فندق بوسادا ديل دراغون

ومع مرور الزمن اكتسبت هذه الساحة أهمية كبيرة جداً لدى سكان المدينة والسياح من حول العالم، مما دفعني لزيارة هذا المعلم العظيم، والتعرف على تاريخه وتفاصيله وأهم ما يميزه ويكسبه هذه الشهرة الكبيرة على مستوى العالم.

بلازا مايور مدريد

واليوم هو اليوم الذي كنت أنتظره من فترة طويلة، فهو اليوم الذي سأزور به بلازا مايور مدريد لذلك استيقظنا في الصباح الباكر وخرجنا من الفندق وتوجهنا إلى موقف الباص، لركوبه والتوجه نحو المكان الذي سنذهب إليه.

ونحن في الباص كنا نشاهد معالم المدينة من خلال النوافذ، والتي كانت غاية في الروعة والجمال، وذلك لأنها كانت تجمع ما بين الجمال العمراني القديم، وكذلك العراقة والحضارة، بالإضافة إلى الحداثة والتطور المنتشران.

ساحة بلازا مايور في مدريد

وأخيراً وصلنا إلى ساحة بلازا مايور مدريد بعض بضع الوقت في الحافلة، كانت الساحة أشبه بمكان من فيلم من أفلام هوليود، كان كل شيء في المكان يجعلنا ننذهل من جماله وروعته، حيث انها كانت عبارة عن ساحة كبيرة يتوسطها تمثال للملك فيليب الثالث على حصانه.

ويحيط بها عدد كبير من المباني والمنازل، وكذلك الأماكن الدينية التي لها تاريخها العظيم أيضاً، كما ويوجد في الساحة عدد كبير من فنانين الشارع والعديد من اللذين يقيمون العروض بمختلف أنواعها، بالإضافة إلى وجود بعض العرسان الذين يلتقطون الصور هنا وهناك.

بلازا مايور مدريد

ولسوء حظنا لم يكن هناك مناسبة في اليوم الذي ذهبنا فيه الى الساحة، حيث أنها هي المكان الذي يقام فيه اهم الإحتفالات والمناسبات التي تخص اسبانيا، لذلك لم يدم بقائنا فيها إلا لبضع ساعات، ومن بعدها قررنا التنزه قليلاً في الشوارع المحيطة بالمكان والتعرف عليه بشكل اكبر.

وبعد ذلك عدنا إلى الفندق لتناول الطعام وذلك نظراً لعدم وجود العديد من المطاعم التي تقوم بإعداد الأطعمة الحلال، حيث جلسنا في مطعم الفندق وتناولنا وجبة الطعام الخاصة بنا ليكون انتهى اليوم الذي حظينا به في زيارة واحدة من اهم معالم العاصمة الإسبانية مدريد.