حدائق ساباتيني هي واحدة من اجمل الاماكن السياحية في مدريد التي تجمع ما بين التاريخ والحداثة، كما وانها من الأماكن التي تتميز بجمال طبيعي ساحر ومميز، وكذلك جمال عمراني يعبر عن التطور الذي طراً على البلاد خلال العقود الماضية.

حمّل الآن دليل مدريد مجاناً بدلاً من دفع 10$

الفنادق القريبة من حدائق ساباتيني

فندق غران ميليا بالاسيو

فندق أوبرا

وكان الحدائق هي واحدة من أولى الأماكن التي قررت زيارتها في العاصمة مدريد، لا سيما وانها تقع بالقرب من قصر مدريد الملكي ، والذي هو ايضاً واحد من أهم المعالم التي تجذب عدد كبير من السياح على مدار العام.

حدائق ساباتيني في مدريد

واليوم هو موعد زيارتنا لـ حدائق ساباتيني في مدريد لذلك استيقظنا في الصباح الباكر، وخرجنا من الفندق كي نتوجه إلى المكان عن طريق الحافلة، والتي لم تمشي لوقت طويل حتى وصلنا إلى المكان، نظراً لقرب الحدائق من الفندق الخاص بنا.

وعندما وصلنا نزلنا من الباص وتوجهنا إلى المكان، كان أول ما لفت نظرنا في القصر الملكي وجماله العمراني الذي يجمع ما بين الفن الحديث والقديم، وكذلك الحدائق المحيطة به، والتي يدورها تحتوي على تفاصيل تكسبها جمالاُ من نوع خاص.

حدائق ساباتيني مدريد

كانت حدائق ساباتيني مدريد عبارة عن مساحات خضراء واسعة، تم تصميمها وترتيبها برقي وفخامة مميزين، كما وكانت تحتوي على العديد من الأشجار الكثيفة والمروج الخضراء، بالإضافة إلى العديد من أنواع الأزهار الملونة.

كما وكان في الحديقة العديد من النوافير التي تبخ المياه بتناغم فريد، ويتوسط الحديقة بركة مياه كبيرة، يحيط بها العديد من التماثيل والنصب التذكارية لأشهر الشخصيات من التاريخ الإسباني العريق.

حدائق ساباتيني

وبعد الانتهاء من جولتنا في الحدائق، قررنا الخروج والتنزه في الشوارع والأزقة المحيطة بالمكان، وذلك للتعرف على المعالم الخاصة بالمدينة، وطريقة العيش فيها بشكل تفصيلي وعن قرب، فبتنا ندخل من هنا ونخرج من هناك، ونشاهد روعة المدينة المعمارية والثقافية.

إلا أن حان موعد تناول الطعام، فهممنا بالذهاب إلى احدى المطاعم الحلال التي بحثنا عنها في الإنترنيت قبل مغادرة الفندق، وذلك لقلة المطاعم الحلال في المدينة، ومن ثم قررنا العودة إلى الفندق لتنتهي بذلك رحلتنا إلى واحدة من اجمل الحدائق التي زرتها في العاصمة مدريد بشكل خاص، وأوروبا بشكل عام.