سوق البرغوث مدريد هو واحد من اهم واشهر الأسواق الشعبية واجمل الاماكن السياحية في مدريد ، وهو من الأماكن التي يقصدها عدد كبير من الزوار على مدار العالم سواءً كانوا من سكان المدينة أو من السياح من حول العالم لما يؤمنه لهم من تجربة تسوق فريدة.

حمّل الآن دليل مدريد مجاناً بدلاً من دفع 10$

الفنادق القريبة من سوق البرغوث مدريد

فندق إيوروستارز

فندق بوسادا ديل دراغون

وكان الامر الذي شجعني على زيارة المكان رغم أنني لست من محبي التسوق بشكل كبير هو للتعرف على هذا المكان الشعبي ورؤية الروتين الحياتي اليومي الخاص بسكان المدينة، وكذلك التعرف على بضائعها التقليدية وثقافتها عن قرب.

سوق البرغوث مدريد

وكان يجب علينا الذهاب باكراً للمكان، لأنه يغلق في فترة ما بعد الظهيرة، لذلك استيقظنا في الصباح وتوجهنا نحو سوق البرغوث مدريد عن طريق الحافة التي استقليناها بالقرب من الفندق، والتي لم تستغرق الكثير من الوقت حتى وصلت. وعندما وصلنا إلى السوق

كان المكان يعج بالناس من كل الجنسيات، رغم أننا ما زلنا في ساعات الصباح الأولى، وكان المكان عبارة عن سوق طويل يوجد به العديد من الأكشاك والبسطات والمحلات التجارية التي تبيع كل شيء تقريباً.

سوق البرغوث في مدريد

فهناك في سوق البرغوث في مدريد الذي تأسس كم قيل لنا في عام 1936م العديد من الأماكن التي تبيع الأغراض القديمة والمستعملة، والتي تصلح كأشياء يمكن صمدها في زوايا المنزل، كما ويحتوي على العديد من الأماكن التي تبيع الألبسة والحقائب.

بالإضافة إلى وجود العديد من الأكشاك والمحلات التي تبيع الهدايا والبضائع الإسبانية التقليدية، وهي التي ينهال عليها السياح من كل طرف، نظراً لجمال البضائع التي تقدمها، وجودتها العالية وأسعارها الرخيصة والمناسبة جداً.

سوق البرغوث مدريد

ورغم وجود عدد كبير من المطاعم واكشاك الطعام في السوق، إلا أن المكان لم يكن مناسباً لتناول وجبة الغداء، وذلك لأننا لم نجد بين هذه المطاعم مكاناً يقدم الأطباق الحلال، لذلك بحثتنا على الإنترنيت على أقرب مطعم يقدم وجبات أطعمة حلال وذهبنا إليه.

ومن ثم تمشينا قليلاً في الأزقة والشوارع المدريدية للتعرف على النمط المعيشي الخاص بسكان المدينة، ومن ثم عدنا إلى الفندق لتنتهي بذلك رحلتنا إلى واحد من أشهر واجمل الأسواق الشعبية في العاصمة الإسبانية مدريد.