شارع ماريا هلفر للتسوق هو واحد من أشهر الشوارع واجمل المعالم السياحية في فيينا ، وهو من الاماكن التي تجمع ما بين الجمال الساحر للعراقة والفن المعماري القديم، وكذلك المباني الحديثة، كما وانه يؤمن واحدة من أروع رحلات التسوق لجميع رواده، الأمر الذي جعله مقصداً لعدد كبير من الزوار من جميع أنحاء العالم.

حمّل الآن دليل فيينا مجاناً بدلاً من دفع 10$

فنادق فيينا شارع ماريا هلفر فيينا

فندق ليوناردو فيينا

فندق ميركور فيينا

وتتعتبر زيارتي لـ شارع ماريا هلفر في فيينا ليس بسبب غرض التسوق وحسب، لأنني وكما ذكرت من قبل لست من المهووسات بالتسوق بشكل كبير، ولكن كان الهدف الرئيسي هو التعرف على هذا المكان المميز، الذي يحتوي على العديد من المعالم الجميلة، والذي أصبح صاحب شهرة كبيرة.

شارع ماريا هلفر فيينا

واليوم هو الموعد لزيارة شارع ماريا هلفر للتسوق لذلك لم ننم طويلاً، إستيقظنا في الصباح وجهظنا أنفسنا وخرجنا من الفندق نحو موقف الحافلة، وركبنا فيها متوجهين نحو الشارع، وكعادتها فيينا، لم تترك لحظة لنا فيها لم تعطينا شيئاً جميلاً فيها، حيث كانت المشاهد من النافذة مميزة للغاية.

وعندما وصلنا إلى مكان الشارع، كان مزدحماً جداً، كانت هناك العديد من البشر يذهبون من هنا وهناك، ولكن هذا لم يفسد الأمر، على العكس تماماً، هذا ما كنت أبحث عنه، شارعاً مكتظاً بالناس، نستطيع من خلاله عيش التجربة وكأننا نعيش بين هؤلاء الناس.

شارع ماريا هلفر للتسوق

وكان شارع ماريا هلفرالنمسا يحتوي على عدد كبير من المحلات التجارية والمتاجر التي تبيع كل ما يلزم الزائر، وكانت بالفعل تحتوي على العديد من تصاميم الألبسة الجميلة جداً والفريدة، والتي تتبع لأشهر الماركات من حول العالم، كـ شانيل وجاك أند جونز وزارا وغيرها من الماركات المحلية والعالمية.

كما وكان الشارع يحتوي على العديد من المباني التي تتنوع ما بين الحديث والقديم، فهنا تجد بناءً عمره أشهر، وهناك بناءً عمره عشرات السنين، مما جعل في المكان تناغماً من نوع خاص، جعلنا نتنقل من محل إلى آخر بسلاسة وراحة.

شارع ماريا هلفر فيينا

وبعد اللف الطويل بين المتاجر، وشراء كمية كبيرة من الأغراض، قررنا الجلوس في إحدى المقاهي لشرب شيء ما والإرتياح بعض الشيء

وبعدها قررنا الرجوع إلى الفندق لتناول الطعام، لأنه لم تسنح لنا الفرصة الذهاب إلى مكان آخر مع كل هذه الأغراض، لذلك عدنا إلى هناك وتناولنا الطعام، وإنتهت بذلك رحلتنا إلى واحد من أجمل الشوارع التي زرتها في العاصمة النمساوية فيينا.