حديقة الزهور فيينا هي واحدة من اجمل الاماكن الطبيعية التي تتمتع بجو من الهدوء والراحة المميزين، وهي من الاماكن السياحية في فيينا الشهيرة التي يقصدها عدد كبير من الزوار من السكان والسياح من حول العالم، بغرض الإستجمام والتمتع مع العائلة او الأصحاب في أحضان الطبيعة الساحرة.

حمّل الآن دليل فيينا مجاناً بدلاً من دفع 10$

الفنادق القريبة من حديقة الزهور فيينا

بارك حياة فيينا

فندق أوستريا تريند

وتعتبر حديقة الزهور في فيينا واحدة من أولى الوجهات التي قررت زيراتها عند قدومي إلى المدينة، وذلك ليس لأنها مكان طبيعي وحسب، وإنما لأنها الحدائق الخاصة بقصر هوفبورغ، وهي من الأماكن التي رأيتها مع القصر أثناء صعودي إلى برج الدانوب، ومشاهدة المدينة من الأعلى.

حديقة الزهور في فيينا

اليوم جاء الموعد الذي سنزور فيه حديقة الزهور فيينا لذلك إستيقظنا في ذلك اليوم وجهزنا أنفسنا وخرجنا من الفندق نتجول في شوارع المدينة وازقتها، وذلك لأن فيينا هي واحدة من المدن التي تجعلك تعشقها رغماً عنك بكل تفاصيلها، فلم يكن يضمي يوماً بدون أنت نتنزه في شوارعها.

وبعد المشي لبضع ساعات، ركبنا في الحافلة وتوجهنا إلى مكان الحدائق، والتي عند وصولنا إليها أذهلتنا بحق، لأنها لم تكن تعتمد على الجمال الطبيعي وحسب، إنما على الجمال التاريخي والأثري، وكذلك جمال التصميم والترتيب الذي أكسبها طابعاً فريداً بها.

وعندما دخلنا إلى حديقة الزهور فيينا بدأنا نشاهد عدداً كبيراً من أنواع الورود والأزهار، والتي بجانب كل واحدة منها اسمها، كما ورأينا العديد من النباتات والنوافير ومجموعة كبيرة من التماثيل والمنحوتات التي كانت لا تقل جمالاً أبداً عن جمال الحديقة المميز.

كما وكان هناك بركة مياه ليست كبيرة كثيراً، يوجد فيها العديد من طيور البط والإوز، وحولها مساحات من العشب الأخضر، حيث جلسنا ولعبنا لعدة ساعات، وبالطبع كان هناك عدد كبير من الناس في الحديقة، لكون اليوم الذي زرناها فيه كان في نهاية الإسبوع.

حديقة الزهور فيينا

وبعد قضاء هذا الوقت الممتع، قررنا الخروج من الحديقة والذهاب إلى أحد المطاعم الحلال لتناول وجبة العشاء، وبعدها وبسبب التعب الشديد قررنا العودة إلى الفدق، ولتنتهي بذلك رحلتنا إلى واحدة من أجمل الحدائق في العاصمة النمساوية فيينا.