يعتبر الوادي الضيق كيتسلوخ زيلامسي من أبرز وأجمل المناطق الطبيعية في النمسا، حيث يجذب عدد كبير من السياح سنويًا بسبب الطبيعة الخاصة التي يتمتع بها الوادي والموقع الذي يشغله، فهو يتميز بالطبيعة الصخرية الممزوجة بالمسطحات المائية في مشهد بديع.

وقد تكوّن الوادي الضيق زيلامسي في جبال الألب وهو وادي ضيق جدًا، ويصل طوله حوالى كيلو متر تقريبًا، ويبلغ عمقه 300 متر، كما يمر في أسفله عدد من الأنهار الصغيرة التي تنتهي بشلال يصب في بركة ضخمة وتعتبر مصب للوادي الضيق كيتسلوخ وتتغذي على مياه الجليد التي تذوب في فصول الصيف، الربيع، والخريف ثم تتجمد مره أخرى في فصل الشتاء.

الوادي الضيق كيتسلوخ

فنادق قريبة من الوادي الضيق كيتسلوخ

فندق امباشير سبورتهوتل

فندق ألبينا

ذهبت مع أصدقائي إلى الوادي الضيق زيلامسي للتمتع بطبيعته الخاصة والمميزة، وقد بدئنا جولتنا بصعود الجسر الحديدي الذي يؤدي إلى الوادي، وقد لاحظنا المضيق الصخري الذي يوازيه مما جعل القليل من الضوء يصل للوادي في منظر خلاب.

الوادي الضيق زيلامسي

ثم وصلنا الى المضيق بالوادي وقمنا بالسير على الجسور المتصلة بالجدران والتي تقطع الوادي داخل المضيق لتأخذنا في مسار طويل ممتع وسط الطبيعة الساحرة، لهذا توقفنا قليلًا واستمتعنا بتلك الطبيعة الرائعة والتقطنا أجمل الصور التذكارية.

وبعد ذلك رغبنا في التعرف والوصول الى مصب الوادي الضيق كيتسلوخ فقررنا الصعود على الدرج الخشبي العملاق، وهنا شاهدنا العديد من الشلالات الصغيرة التي لا يزيد طولها عن مترين لكنها ذات منظر حقًا خلاب، وهنا قرر بعض أصدقائي من عشاق التسلق أن يتسلقوا الوادي للوصول الى المصب بشكل أسرع في تجربة حماسية جدًا.

الوادي الضيق كيتسلوخ

ثم وصلنا فيما بعد إلى مصب الوادي وتعرفنا عليه والتقطنا العديد من الصور الفوتوغرافية، ومن ثم قررنا تناول وجبة الغداء في احد المطاعم المتوافرة هناك، والذي قدم لنا أشهى الوجبات النمساوية التقليدية، فاستمتعنا بتجربة طعام جديد مع إطلاله مثالية أيضًا.

وقبل حلول المساء استمتعنا ببعض الألعاب المائية الموجودة في الوادي الضيق زيلامسي وقمنا بركوب الزوارق واستمتعنا بمسابقات مائية مع الأصدقاء ورافقنا خلال تلك التجربة مرشد سياحي. وبهذه التجارب الممتعة انتهت رحلتنا في الوادي الضيق كيتسلوخ الساحر.

الوادي الضيق زيلامسي

معلومات الرحلة :

ساعات العمل:

من 5/1 إلى 9/30

جميع أيام الأسبوع من الساعة 8 صباحًا إلى الساعة 6 مساءً.

في خلال شهر أكتوبر

جميع أيام الأسبوع من الساعة 8 صباحًا إلى الساعة 4 مساءً.

أسعار الدخول:

الأطفال تبدأ من 3 يورو.

البالغين تبدأ من 4.5 يورو.