تعتبر مدينة زيلامسي واحدة من أجمل المدن الريفية التي تقع في النمسا؛ وتضم بحيرة زيلامسي التي تعُد من أروع المناطق السياحية لما تتمتع به من الطبيعة الخلابة والمعالم الطبيعية الرائعة، كما يطلق على البحيرة أيضًا بحيرة زيل، فمياه البحيرة مياه عذبة صالحة للشرب لذا تعتبر خزان طبيعي للمياه العذبة.

كما تتميز بحيرة زيل زيلامسي بالطبيعة الخاصة في فصل الشتاء حيث تغطي الثلوج كافة الجبال الموجودة حول البحيرة في مشهد بديع، ولذلك تعتبر واجهه سياحية للزائرين من كل أنحاء العالم.

اين تقع بحيرة زيلامسي

فنادق قريبة من بحيرة زيلامسي

فندق كابرون

فندق مارتيني

ذهبت مع زوجي الى بحيرة زيل زيلامسي في الشتاء التي تتمتع بطبيعة زاهية تلفت أنظار الجميع، وجلسنا أمام البحيرة نشاهد جمال الطبيعة الخلاب من حولنا حيث جميع الجبال التي تحيط البحيرة قد تحولت إلى اللون الأبيض في مشهد رائع والتقطنا أجمل الصور التذكارية بجوارها.

بحيرة زيلامسي في الشتاء

ثم قمنا باستئجار قارب من قوارب بحيرة زيلامسي المتوفرة بالمكان والتي تأخذك في جولة حول البحيرة للاستمتاع بمشاهدة معالمها الطبيعية الرائعة من وسط البحيرة، واستغرقت الرحلة حول البحيرة 40 دقيقة تقريبًا مع وجود دليل باللغة الإنجليزية أيضًا يقدم معلومات عن هذه البحيرة المُبهرة.

قوارب بحيرة زيلامسي

استمتعنا بركوب أحد المظلات الهوائية التي حلقت بنا فوق البحيرة، وكانت تجربة في غاية المتعة، فقد شعرنا بالخوف أثناء صعودها، وبعد ذلك استمتعنا بمُِشاهدة البحيرة وهي تحيطيها الجبال الجليدية من كل مكان.

بحيرة زيلامسي في الشتاء

وبعد ذلك قمنا بالتجول والمشي حول ضفاف بحيرة ذيلامسي الساحرة؛ حيث يتوافر أماكن خاصة للمشي حولها والاستمتاع بطبيعتها الجميلة، كما شاهدنا الطيور والبط والإوز الموجودة بالبحيرة ولكن لم نستطع إطعامه لأن إدارة البحيرة لا تسمح بذلك.

بحيرة زيل ام سي

ولأن بحيرة زيل ذيلامسي في الشتاء ذات طبيعة خاصة قررنا التزلج على الجليد في تجربة مميزة جدًا، حيث يوجد في البحيرة مراكز تزلج خاصة مجهزة بالمعدات والمرافق اللازمة للتزلج على الجليد، واستمتعنا كثيرًا بتلك التجربة المُشوقة.

بحيرة زيل زيلامسي

ثم ذهبنا لتناول وجبة الغداء في احد المطاعم المطلة على البحيرة وتناولنا وجبة طعام شهية مميزة، حيث تناولنا شريحة وينر المشهورة على مستوى دولة النمسا، وقد كانت ذات مذاق لذيذ حقًا، وطلبنا بعدها مشروب القهوة الغني لكي نشعر بالدفء.

بحيرة زيلامسي

وأثناء تجولنا حول البحيرة لاحظنا وجود أكواخ على البحيرة ز ذات طراز مميز يجمع بين البساطة والفخامة، وتقع أكواخ بحيرة زيلامسي وسط الطبيعة الساحرة ولذلك يعتبر خيار مميز للسياح.

اكواخ على بحيرة زيلامسي

وفي نهاية رحلتنا قمنا بالجلوس بالقرب من البحيرة على مقاعد الجلوس لنستنشق الهواء العليل ونتدبر في صنع الخالق عز وجل، وعندما حل المساء قمنا بالتقاط بعض الصور وشراء الهدايا التذكارية من أماك التسوق المنتشرة بكثرة في المكان، وبهذا تكون انتهت رحلتنا في بحيرة زيل ام سي الساحرة .