شلال الوادي الضيق ليختنشتاين كلام يعتبر من أهم وأجمل المناطق السياحية في زيلامسي بالنمسا، فهو يملك من الطبيعة أجملها، وله طابع ساحر وجذاب، مما يجعله مكان سياحي مهم في المدينة. يقع هذا الشلال في وادي يبلغ عمقه حوالي 300 متر يطلق عليه ليختنشتاين، واليوم سوف أعرض عليكم تجربتي من خلال زيارتي الى شلال الوادي الضيق ليختنشتاين كلام الفتّان.

شلال الوادي الضيق  ليختنشتاين كلام

فنادق قريبة من شلال الوادي الضيق ليختنشتاين كلام

فندق راوريسهوف

فندق بيركينهوف

ذهبت مع أصدقائي في رحلة قصيرة، وبعد المشاورات العديدة قررنا الذهاب إلى مدينة النمسا، وقد وقع الاختيار على مكان جديد من نوعه وهو شلال الوادي الموجود بزيلامسي وقد كان اختيار موفق جدًا حيث قمنا بعدد من الأنشطة الجميلة والمختلفة هناك.

شلال الوادي الضيق ليختنشتاين كلام

في بادئ الأمر صعدنا الوادي الضيق عن طريق سلم خشب على طول الوادي كله، واستمتعنا كثيرًا بمشاهدة المياه العذبة وهي تجري من أسفلنا وبالمناظر الطبيعية الخلابة.

شلال الوادي الضيق زيلامسي

وأثناء صعودنا الوادي شاهدنا شلال الوادي حيث منظر المياه المتساقطة النقية، والتقتنا بعض الصور الجميلة للشلال والأماكن الخضراء الموجودة هناك.

شلال الوادي الضيق

قمنا باستئجار بعض الزوارق الصغيرة للسباحة بها في مياه النهر أسفل الوادي الضيق، وقد كان الوقت ممتع جدًا أثناء السباحة، حيث تسابقت أنا وأحد أصدقائي في السباحة بالزورق الصغير.

الوادي الضيق كيتسلوخ

بعد ذلك صعدنا مرة أخرى لأعلى الوادي الضيق وتناولنا الغداء، فيوجد هناك مطاعم جيدة تقدم أنواع جيدة من الطعام والمشروبات الساخنة والباردة، وكان يوجد بالقرب من المطعم بعض ألعاب الأطفال التي جذبت أطفالنا وقاموا باللعب وسط أجواء الطبيعة الساحرة.

شلال الوادي الضيق ليختنشتاين كلام

وأثناء التجول في أعلى الوادي الضيق وجدت مجالس خشبية تطل على شلال الوادي الضيق زيلامسي فجلست عليه وكان معي كتابي المفضل وبدأت في قراءته مع الاستمتاع بمنظر شلال الوادي الجميل حيث يأخذك في عالم آخر بعيدًا عن ضوضاء المدن. فقد كانت تلك الزيارة ممتعة جدًا فأنا وأصدقائي نحب زيارة الأماكن التي تغلب عليها الطبيعة الساحرة ومناظر المياه الطبيعية.

الوادي الضيق زيلامسي

معلومات الرحلة:

ساعات عمل شلال الوادي الضيق ليختنشتاين كلام :

من بداية شهر مايو إلى نهاية شهر سبتمبر:

يوميًا من الساعة 8:00 صباحًا إلى الساعة 6:00 مساءً.

وفي خلال أيام شهر أكتوبر:

يوميًا من الساعة 8:00 صباحًا إلى الساعة 4:00 مساءً.