سوق الذهب في دبي هو واحد من أشهر واكبر اسواق دبي ومن اهم الاماكن السياحية في دبي ، وهو من الاماكن المميزة التي تتمتع بطابع فريد وخاص، يجعل من زيارة المكان رحلة مميزة تختلف عن غيرها في دبي، الأمر الذي يجعله من أشهر الاماكن التي يقصدها الزوار من حول العالم.

حمّل الآن دليل دبي مجاناً بدلاً من دفع 10$

الفنادق القريبة من سوق الذهب في دبي

فندق حياة بليس دبي

فندق فلوريدا السوق

وكانت رحلتي إلى سوق الذهب دبي تجربة لا بد من خوضها، وذلك لأن المكان يختلف عن باقي معالم المدينة السياحية الحديثة، وكذلك يختلف عن المباني الفاخرة وناطحات السحاب، فهو يقدم الفخامة والرقي ولكن بإسلوبه الخاص، ولا سيما وأن المكان قد أوصى بزيارته عدد كبير من الناس.

سوق الذهب في دبي

واليوم هو اليوم الذي سنزور به سوق الذهب بدبي ولكن لم يكن اليوم مخصصاً له وحسب، لأن الوقت الذي سنقضيه هناك كما قال لنا الكثيرين لن يتجاوز الساعتين، لذلك استيقظنا في الصباح وجهزنا أنفسنا كي نخرج من الفندق ونتجه إلى بعض المعالم قبل زيارة السوق.

وبالفعل خرجنا من الفندق وتوجهنا إلى المكان الأول عن طريق الحافلة، وبعدما قضينا العديد من الأمور وشاهدنا مجموعة من الأماكن المميزة، حان الوقت لزيارة السوق والتعرف عليه عن قرب.

سوق الذهب دبي

وعندما وصلنا إلى سوق ذهب دبي كان عبارة عن سوق طويل مسقوف، يوجد به مئات المحلات التي تبيع الذهب والمجوهرات، وكان مكاناً مكتظاً بالناس من مختلف الجنسيات، والذين يتجولون بين أرجائه ويصورون معروضاته.

وكان في محلات السوق العديد من الأشياء المصنوعة من الذهب غير التي تعودنا أن نراها كالخواتم والأساور وغيرها من الحلّي، فقد كان هناك مثلاً نموذج عن برج خليفة مصنوع من الذهب، وكذلك حذاء وبعض الأشياء التي تتعلق بالمدينة، ولكن الذي لفت نظري بالفعل هو أكبر خاتم مصنوع من الذهب في العالم، والذي دخل في موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

سوق الذهب في دبي

وبعد التجول في سوق الذهب دبي لبعض الوقت، قررنا الخروج من السوق والتوجه إلى أحد المطاعم لتناول طعام العشاء، ومن ثم التنزه قليلاً في أحد شوارع المدينة وبعدها العودة إلى الفندق، وبذلك تكون رحلتنا قد انتهت لواحد من أجمل وأفخم الأسواق في إمارة دبي.