سوق نايف بدبي رغم أنه في الماضي كان سوقاً للجمال، إلا أنه اليوم واحد من أهم الأسواق الشعبية واجمل الاماكن السياحية في دبي ، كما وأنه من الاماكن التي اكتسبت شهرة كبيرة، وأصبح من اسواق دبي التي يقصدها عدد كبير من الزوار على مدار العام، وذلك من سكان المدينة والسياح من حول العالم.

حمّل الآن دليل دبي مجاناً بدلاً من دفع 10$

فنادق قريبه من سوق نايف دبي

فندق بست وسترن بلس

فندق حياة بليس دبي

ولم يكن سبب زيارتي لـ سوق نايف دبي هو التسوق، لأنه وكما وضحت سابقاً أنني لست من الفتيات اللواتي يعشقن القيام برحلات التسوق، ولكن كان الوضع بالنسبة لي هو زيارة المكان للتعرف على معالمه التاريخية والحضارية، ولما إكتسب كل هذه الشهرة.

سوق نايف دبي

واليوم كان هو اليوم المحدد لزيارة سوق نايف في دبي لذلك ما كان منا إلا أن استيقظنا في الصباح أنا وصديقاتي، وجهزنا انفسنا ونزلنا لتناول طعام الفطور في الفندق، ومن ثم هممنا بالخروج والذهاب نحو السوق عن طريق الحافلة، ولحسن الحظ أن الطريق لم يكن مزدحماً في ذلك اليوم.

وعندما وصلنا إلى المكان، كان مكاناً يختلف كثيراً عن العديد من الاماكن والمعالم التي شاهدناها في دبي، فهو لم يكن يتمتع بالطابع السياحي الفاخر التي تتسم به المدينة، وإنما سوق شعبي يعج بالناس من مختلف الجنسيات.

سوق نايف بدبي

ويوجد في محلات سوق نايف دبي كل ما يلزم الزائر تقريباً، فهناك عدد كبير من محلات الكهربائيات والذهب والعباءات والألبسة، وكذلك العديد من محلات الإكسسوارات ومحلات الأحذية والحقائب. ورغم أن للسوق شعبية كبيرة لدى السياح، ولكن لم أشعر بأنه سوق سياحي، ولكن كان المكان ممتازاً لكل من يريد التعرف على الحياة اليومية الخاصة بسكان المدينة، وهذا ما أعجبني فيه بالفعل.

افضل محلات سوق نايف بدبي

وبعد ان تمشينا لساعات في المكان، قررنا الذهاب إلى أقرب المطاعم التي تقع في محيط السوق، وذلك لتناول طعام الغداء، ومن ثم زيارة إحدى المعالم السياحية التي لا تبعد الكثير عن المكان، ومن ثم العودة إلى الفندق. ولتنتهي بذلك رحلتنا لزيارة واحد من أشهر الاسواق الشعبية في إمارة دبي الشهيرة.