متحف دبي هو واحد من أهم الاماكن التاريخية في المدينة، وهو من أولى المتاحف من هذا النوع في منطقة الخليج العربي، الأمر الذي جعل من المكان واحد من أشهر المعالم السياحية في دبي التي يقصدها عدد كبير من الزوار من جميع أنحاء العالم وكذلك من سكان مدينة دبي.

حمّل الآن دليل دبي مجاناً بدلاً من دفع 10$

الفنادق القريبة من متحف دبي

فندق فور بوينتس

سافوي سويتس

وكانت زيارتي لـ متحف دبي هي للتعرف على تاريخ هذه المدينة بشكل أكبر، لا سيما وأن أغلب المعالم السياحية الموجودة فيها تعتمد عم الحداثة والتقنيات الجديدة، بذلك كان لا بد من زيارة مكان أثري يروي قصة التطور من بدايتها ويعرفنا على تايخها بشكل أفضل.

متحف دبي

واليوم كان اليوم الذي سنزور به المتحف، لذلك ما كان منا إلا أن استيقظنا في الصباح وجهزنا أنفسنا، ومن ثم نزلنا لنتناول الفطور في مطعم الفندق، ومن ثم خرجنا وتوجهنا نحو المكان الذي كان يبعد عنا القليل من الوقت في الحافلة.

وعندما وصلنا إلى المتحف كان المكان من الخارج أشبه بقلعة كبيرة قديمة، تبيين فيما بعد بأنها كانت تستخدم ك سجن منذ أكثر من مئتي عام، ومن ثم تم تحويلها إلى متحف يعرض تاريخ السكان الأوائل الذين عاشوا في المدينة مراحل التطور التي مروا بها.

متحف دبي من الداخل

وكان متحف دبي يحتوي على العديد من الأقسام التي تتحدث عن تاريخ المدينة، فهناك القسم الذي يشرح قصة البدو الأوائل الذين سكنوا دبي وعن الغواصين وصيادي اللؤلؤ وكذلك تجار اللؤلؤ والبهارات والأعشاب، وكان يحتوي على نماذج لهؤلاء الناس.

وفي أقسام أخرى كان هناك العديد من المعروضات التي يتم تقديمها بشكل مختلف، شكل يميل إلى التطور من خلال شاشات عرض كبيرة ووسائل إيضاح، كما ويوجد في المتحف العديد من الفنانين الذين يرسمون بالرمال أو غيرها من الفنون العربية.

متحف دبي

وبعد التجول في المكان لعدة ساعات، قررنا الروج من المتحف والتوجه إلى إحدى المطاعم، ومن ثم الذهاب إلى إحدى المعالم السياحية الأخرى في المدينة، وبهذت نكون رحلتنا قد انتهت لواحد من اجمل المتاحف التاريخية التي تقع في إمارة دبي.