جسر البرج لندن هو واحد من المعالم السياحية في لندن الاثرية العريقة التي لها شهرة كبيرة جداً لدى سكان المدينة والسياح من حول العالم، وهو من الأماكن التي لطالما تمنيت زيارتها منذ كنت طفلة وذلك لشدة حبي وتعلقي بهذه المدينة الساحرة.

حمّل الآن دليل لندن مجاناً بدلاً من دفع 10$

الفنادق القريبة من جسر البرج لندن

فندق شانغريلا

فندق هيلتون تاور بريدج

إستيقظنا في الصباح الباكر من ذلك اليوم، تناولنا طعام الفطور في المطعم الخاص بالفندق، ومن ثم توجهنا إلى جسر البرج لندن عن طريق استقلالنا للمواصلات العامة، التي لم تأخذ وقتاً طويلاً نظراً لقرب الفندق من المكان.

وصلنا إلى وجهتنا التي فور وقوفنا بجانبها خطفت ابصارنا وعقولنا، فهي لم تكن مجرد حجارة مصفوفة فوق بعضها البعض مع بعض الأسياخ والحبال المعدنية لتشكل ذلك الجسر، كانت أكثر من ذلك بكثير، فهي تروي قصة من الحضارة تجاوز عمرها الـ150 عام.

منذ تلك اللحظة التي بدأ فيها المعماري جون وولفي باري بناء الجسر وحتى يومنا هذا، وكان الجسر عبارة عن برجين ضخمين، يقف كل وحدا منهما على ضفة من ضفف نهر التايمز، وكان الجسر يصل بين البرجين ويمر من فوق النهر ليكون واحد من اشهر الجسر في عهده.

جسر البرج لندن

صعدنا وقتها على جسر البرج لندن وذهبنا إلى البرج وصعدنا إلى الأعلى، وهنا كانت المفاجئة، حيث أن البرج يقدم واحدة من أروع الإطلالات التي يمكن مشاهدتها على المدينة، والتي وبكل تأكيد ستكون أجمل في المساء.

الأمور الذي جعلني أفكر في العودة للمكان ليلاً، وهذا ما حصل بالفعل، حيث أننا ذهبنا من مكان البرج لتناول طعام الغداء ومشاهدة بعض الأماكن الأثرية الأخرى المحيطة بالجسر.

ولكن الأمر الصعب الذي واجهنا حينها هو عد وجود عدد كبير ووافر من المطاعم التي تقدم الأطعمة الحلال، وهذا ما كنت قد حسبت حسابه قبل خروجنا من الفندق، كونه قد امضينا العديد من الأيام في لندن ولم يكن هذا يومنا الأول.

وبعد تناول الطعام، عدنا إلى جسر البرج، وصعدنا من جديد إلى اعلى البرج الحجر، وكانت النتيجة أكثر مما توقعت بكثير، فالإطلالة حينها كانت أكثر من ساحرة، وكانت تستحق كل هذا العناء.

وبهذا تكون قد انتهت رحلتي لجسر البرج، الذي لان أكتفي بزيارته مرة واحدة وحسب، وإنما سأزوره كل ما سنحت لي الفرصة.