متحف الرعب لندن رغم أنه من المعالم السياحية في لندن البارزة، والتي لها شهرة واسعة لدى السكان المحليين والزوار من جميع انحاء العالم، إلا أنني ترددت كثيراً قبل العزم على زيارة المكان، وذلك بسبب كمية الخوف والرعب التي يقدمها المتحف من خلال العروض الخاصة به.

حمّل الآن دليل لندن مجاناً بدلاً من دفع 10$

الفنادق القريبة من متحف الرعب لندن

فندق بارك بلازا وستمنستر

فندق بارك بلازا كاونتي هول

ولكن في النهاية، ولكوني زرت مجموعة كبيرة من الأماكن والمعالم التاريخية التي وددت بزيارتها، قررنا الذهاب إلى متحف الرعب في لندن ولهذا استيقظنا في ذلك اليوم واستقيلنا الباص حتى وصلنا إلى منطقة وستمينستر التي يوجد بها المتحف.

متحف الرعب لندن

وقفنا في في الخارج نتأمل متحف الرعب لندن والذي كان يدب في قلوبنا الرعب حتى من قبل أن ندخل، دخلنا الباب الامامي، وكان هناك موظفين يرتدون زياً غريباً يقفان على جانبي الباب، ارشدونا إلى المكان الذي سنشتري منه التذاكر، وبالفعل، اشترينا التذاكر وتجمعنا مع بعض الزوار الآخرين كي ندخل كمجموعة.

ومنذ اللحظة التي دخلنا بها، بدأت الصرخات تعلو، لم يكن أحد منا يصرخ، ولكن المؤثرات الخاصة بالمتحف جعلت عقولنا تصدق وكأن الأمر حقيقي، مشينا قليلاً، فتوقفنا عن امرأة كانت تعذب رجلاً، تجهز السكاكين وغيرها من أدوات التعذيب، هنا كان البعض يضحك والبعض الآخر يموت من الخوف، كحالتي أنا.

وذلك الخوف لم يكن من عبث، لأنهم قالوا لنا بأن المكان يروي بعض الأحداث والجرائم التي حصلت منذ أكثر من 1000 عام، وعن أشهر السفاحين الإنجليز، وهذا ما زاد من نسبة الرعب كل ما مشينا خطوة نحو الامام.

ومن ثم بدأت وجوه تظهر لنا وكأن ليس لها أجساد، وبدأنا نرى العديد من الممثلين الذين كانوا يقومون بتعذيب آخرين، وصوت يعلو من هنا وآخر من هناك، وصرخات وضحكات، وكذلك أنوار تنطفئ هنا وتشتعل هناك.

ولم أصدق حتى جاء الوقت الذي انتهت به جولتنا، وسنهم بالمغادرة من المتحف، والذهاب إلى أي مكان يخرجني من حالة الرعب هذه، وبالفعل، خرجنا من المكان، وبدأنا نتجول في محيط بيت الرعب هذا، وجلسنا في أحد المقاهي الذي قدم لنا واحداً من ألذ أكواب الشاي الإنجليزي التي شربتها في حياتي.

ومن بعدها مررنا ببعض المعالم والأماكن الأثرية التي قد زرناها من قبل، والتقطنا بعض الصور لها من الخارج، ومن ثم عدنا إلى الفندق لتنتهي مع نهاية اليوم زيارتنا لـ متحف الرعب لندن أحد الأماكن والمثيرة والمميزة في العاصمة الإنجليزية.