المعرض الوطني في لندن هو واحد من اهم معارض الفن في المدينة، وهو من أكثر الاماكن السياحية في لندن شهرة لدى السياح من محبيي الفن في المملكة المتحدة، كما وانه من الأماكن التي يقصدها عدد كبير جداً من الزوار على مدار العام من سكان المدينة والسياح من حول العالم.

حمّل الآن دليل لندن مجاناً بدلاً من دفع 10$

الفنادق القريبة من المعرض الوطني في لندن

فندق ذا رويال هورسغاردز

فندق سوفيتل لندن

وكان المعرض هو واحد من أولى الأماكن التي خططت لزيارتها من قبل ان أصل إلى البلاد، إلى جانب العديد من الأماكن الأثرية والهامة، وذلك لأن المتحف لا يقل أهمية ابداً حتى عن أشهر القصور التي توجد في لندن، كـ قصر وستمينستر وقصر باكنغهام.

المعرض الوطني في لندن

المهم، إستيقظنا في الصباح وخرجنا من الفندق للتوجه إلى المعرض، والذي كان يقع بالقرب من الطرف الاغر الساحة الأشهر في العاصمة الإنجليزية، ركبنا في الباص وسرنا لمسافة 15 دقيقة حتى وصلنا إلى الساحة، وذلك بسبب قرب الفندق من المكان المتوجهين إليه.

ووصلنا إلى المكان واشترينا البطاقات ودخلنا إلى المعرض الوطني في لندن والذي كان أشبه بقطعة فنية كبيرة بحد ذاتها، تحتوي على أكثر من 2000 لوحة منها من يعود تاريخه إلى أكثر من 800 عام، وكذلك العديد من اللوحات الحديثة من مختلف أنماط الرسم.

كما وكان العديد من المعروضات في المعرض الوطني في لندن التي تضيف جمالية إضافية للمكان، حيث أنه يحتوي ايضاً على مجموعة من الاعمال الفنية التي تشرح التطور العلمي الذي شهدته البلاد ولكن بطريقة فنية راقية وجميلة جداً.

ورغم أن المكان هو ليس المعرض الأشهر للأعمال الفنية الشهيرة في العالم، إلا أنني أجده من الأماكن التي تنافس أشهر المعارض والمتاحف من حول العالم، كـ متحف اللوفر الذي يحتوي على لوحة الموناليزا الشهيرة.

المعرض الوطني في لندن

وبعد الإنتهاء من جولتنا في المعرض، والتي كانت أكثر من رائعة بسبب عدد اللوحات الهائل الذي شاهدناه، قررنا الخروج من المكان والتوجه لأحد المقاهي لتناول أحد المشروبات الإنجليزية، وكان هناك العديد من الخيارات القريبة من المعرض، جلسنا في أحد المقاهي وتناولنا الشاي الإنجليزي الشهير، ومن بعدها توجهنا إلى الفندق لتناول طعام الغداء في مطعم الفندق.

ولتنتهي بذلك أيضاً رحلتنا إلى احد من أهم المعارض والمتاحف التي يمكن زيارتها في العاصمة الإنجليزية لندن.