حائط لندن لم يكن هذا المكان مجرد معلم سياحي او أحد الاماكن السياحية في لندن بالنسبة لي، فأنا مغرمة وبشكل كبير بالأماكن الأثرية والقديمة، وخصوصاً في كل ما يتعلم بالعصور الوسطى والعصور الأوروبية القديمة، لذلك كانت زيارتي إلى المكان أشبه بتحقيق حلم بالنسبة لي.

حمّل الآن دليل لندن مجاناً بدلاً من دفع 10$

الفنادق القريبة من حائط لندن

فندق شانغريلا

فندق هيلتون تاور بريدج

استيقظت منذ الصباح الباكر، متلهفة لرؤية ذاك المكان، وكذلك التعرف على معالم المدينة التي لطالما وددت استكشافها، خرجنا من الفندق استقلينا المواصلات العامة وتوجهنا نحو المكان، ولكننا نزلنا قبل الوصول إليه بقليل، وذلك لنتمشى ونمتع بمعالم المدينة المميزة.

حائط لندن

ونحن نمشي شاهدنا العديد من الأماكن الأثرية والكناس والمعالم التي تتفرد بها المدينة، والتي كان لكل واحد منها طابعاً فريداً يميزه عن الباقي، حتى وصلنا إلى حائط لندن الذي كان وجهتنا في ذلك اليوم، وهنا توقف الزمن للحظات، لأن هيبة المكان تطغى على كل شيئ.

فرغم وجودنا في وسط مدينة لندن المزدحمة، إلا أنني لم أعد أسمع أي صوت، إلى الصوت الذي كان يخاطبني به الجدار، والذي كان يكلمني من خلاله عن الأمجاد والإنتصارات وحتى الهزائم التي مرت بها المدينة، وكم عانت حتى وصلت إلى ما هي عليه اليوم.

كان يروي لي رحلة من دامت أكثر من 1800 عام، فهو واقف منذ القرن الثالث عشر في مكانه بعدما شيده الرومان بهدف صد أي هجمات يمكن شنها على المدينة، وليصبح مع الزمن واحد من أهم المعالم الأثرية في العاصمة الإنجليزية.

وقفت بجوار وشاهدت أحجاره المصفوفة فوق بعضها البعض، وكيف يتمتع الجدار بإطلالة ساحرة على نهر التايمز، وشاهدت أيضاً النصب التذكارية التي توجد بجواره، والتي هي أيضاً تروي قصصً من العراقة، ولكن بطريقتها الخاصة.

حائط لندن

وبعد الإنتهاء من الرحلة إلى حائط لندن ومشاهدته ومشاهدة كل ما يحيط به وحتى السلالم الخشبية، ذهبنا لتناول وجبة طعام في إحدى المطاعم المحيطة، والتي رغم كثرة عددها إلا أنه لا يوجد العديد من المطاعم الحلال فيها، لذلك ينصح بالبحث كثيراً قبل إتخاذ القرار في تناول وجبة الطعام في إحدى المطاعم.

وهكذا انتهت جولتي التي زرت فيها واحد من أعرق المعالم التي سمح لي القدر بزيارتها في مدينة لندن الشهيرة.