عالم سواروفسكي للكريستال في النمسا ذلك العالم الساحر لكل من يراه، فهو مصدر إلهام لكل من يراه، فقد ابتكر الفنان أندريه هيلر هذا العالم الغريب والفريد من نوعه ليحول الكريستال من مجرد ماده براقة إلى مفهوم مختلف من الفن والسحر.

فقد قام أندريه هيلر بصنع هذا العالم أو كما يقول عنه العامة متحف سواروفسكي للكريستال في عام 1995 في الذكرى السنوية المائة لسواروفسكي، ويعد من أهم المعالم السياحية في النمسا فهو ليس له مثيل في كافة أنحاء العالم، ، فيضم عالم الكريستال سواروفسكي النمسا العديد من الأماكن الخلابة مثل الحديقة الخارجية والألعاب للأطفال، بالإضافة إلى متجر الهدايا والمطعم وغيرها

فنادق قريبة من عالم سواروفسكي للكريستال

فندق غولدينر أدلر واتنس

فندق ألبينلاند

في رحلتي أنا وعائلتي الصغيرة إلى عالم سواروفسكي للكريستال ذهبنا أولًا إلى الحديقة الخارجية في المدخل وقمنا بالتقاط صورًا رائعة، فهي حديقة كبيرة وتحتوي على مناظر رائعة للتصوير البانورامي.

عالم سواروفسكي للكريستال

ثم ذهبنا مع الأطفال إلى منطقة الألعاب والملاهي الصغيرة وهي منطقة ممتعة بحق، فقام ابني باللعب بلعبة التسلق ولعبة المتاهة بالإضافة إلى الألعاب الأخرى في هذا المكان الساحر.

وبعد ذلك قمنا بالدخول إلى عالم سواروفسكي انسبروك الذي يعكس فكر وإبداع وشغف لا حدود له للابتكار، فانتقلنا من مكان لآخر، وكان من أهم ما مررنا به هو الجهاز الصوتي المعد بجميع اللغات ومنها اللغة العربية، الذي جعل التجربة فريدة بحق.

وقمنا بالسير في خرز سواروفسكي، والذي يظهر كقطعة كريستال عملاقة تحيط بنا من كل مكان، فهي مليئة بالمرايا والتي يقدر عددها بـ 595 مرآة، فتعكس تلك المرايا الأضواء والأصوات فتختلف الألوان والأشكال التي تنعكس فيها مئات المرات.

عالم الكريستال سواروفسكي النمسا

ثم رأينا القبة الجيوديسية في عالم سواروفسكي للكريستال انسبروك فشعرنا كأننا قد انتقلنا إلى الفضاء واللانهاية، وقد كانت تجربة الصوت في ذلك المكان تجربة ممتعة ومضحكة في آنٍ واحد، ففي وسط هذا المكان تتغير الأصوات تمامًا بشكل هستيري.

عالم سواروفسكي للكريستال

وبعد ذلك انتقلنا إلى المسرح الآلي في عالم الكريستال سواروفسكي انسبروك والذي قام فيه الفنانين بتحويل الكريستال لمظهر حي، فقاموا بعمل مجموعة من الدمى وألبسوها ملابس مرصعة بالكريستال، وأضافوا إليها بعض الأدوات المتحركة لتتحرك على أنغام الموسيقى وتظهر كأنها أشباح سحرية من عالم آخر، فقد كانت تجربة مثيرة بحق ولكن لا ينصح بدخول الأطفال إليه حتى لا يشعروا بالخوف.

عالم شوارفسكي انسبروك

ثم ذهبنا إلى المعرض الذي يحتوي على اللوحات والأعمال الفنية المميزة من تماثيل وتحف فنية رائعة، فانتقلنا من غرفة لغرفة ورأينا العروض الساحرة التي أدهشتنا.

عالم الكريستال سواروفسكي النمسا

وتعد غرف العجائب من أهم ما يميز عالم شوارفسكي انسبروك فرأينا فيها أعمال لا مثيل لها، مثل ثريا الأحزان للفنانة اليابانية يايوي كوساما، وهو عبارة عن ثريا ضخمة دوارة مصنعة من كريستال سواروفسكي، وتوضع تلك الثريا في حجرة مبطنة بشكل كامل بمرايا مما يجعل الغرفة ذات بريق ينبض بالحياة.

عالم سواروفسكي للكريستال

ثم ذهبنا لتناول بعض المأكولات الشهية في المطعم، ثم ذهبنا إلى أحد المقاهي حول المتنزه واستمتعنا بتناول فنجان من القهوة وسط الأعمال الفنية والمناظر الخلابة وشاهدنا سحابة الكريستال الساحرة.

معلومات الرحلة:

ساعات العمل:

يوميًا من الساعة 8.30 صباحًا حتى الساعة 7:30 مساءً.