تُعد قلعة امبراس انسبروك واحدة من أجمل القلاع في النمسا بل في أوروبا الوسطى، فهذه القلعة تعبر عن قوة ونهضة النمسا حيث أن كلمة امبراس تعني النهضة، كما أنها تعتبر من أكثر معالم النمسا شهرة وارتيادًا، فالقلعة تستقطب آلاف السياح على مدار العام من كل أنحاء العالم؛ وذلك للتعرف على آثارها ومقتنياتها التي تم تجميعها على مدى عشر قرون، وكذلك للاستمتاع بتلك التحفة العمرانية الفريدة والبسيطة.

فنادق قريبة من قلعة امبراس انسبروك

فندق كابلر إنسبروك

فندق ألدرانسير هوف

وقد بُنيت قلعة امبراس النمسا أعلى تلال المدينة وذلك على ارتفاع 587 متر فوق سطح البحر مما يُبرز عراقة تاريخ المدينة، كما أنها صُممت على الطابع الألماني البسيط الذي جعلها مُتميزة عن باقي القلاع الموجودة بالنمسا، ويتم الصعود إلى القلعة عن طريق درج طويل. وسوف نعرض تجربتنا في قلعة امبراس انسبروك وما استمتعنا به من أنشطة.

قلعة امبراس انسبروك

ذهبت مع أصدقائي إلى قلعة أمبراس في انسبروك للتعرف على القلعة العريقة التي تجسد تاريخ المدينة القديمة، فشاهدنا النقوش البسيطة المنقوشة على جدرانها، كما شاهدنا جمال سطحها المزين بالأشكال الهندسية البسيطة والتي كانت متناغمة بطريقة رائعة.

قلعة أمبراس النمسا

ثم بدء المرشد السياحي بسرد تاريخ قلعة امبراس انسبروك العريق؛ فتعرفنا على تاريخها والطراز المعماري الرائع التي بُنيت عليه، كما شاهدنا النقوش واللوحات الفنية المدهشة التي تزين جدران القلعة وتحكي عن تاريخها العظيم.

قلعة امبراس انسبروك

وقمنا بجولة داخل متحف قلعة أمبراس انسبروك حيث يضم قاعة الأسلحة التي تضم الذخيرة، السيوف، والدروع ذات النقوش الجذابة والتي توثق تاريخ فترة القرون الوسطى للإمبراطورية الرومانية.

كما يضم المتحف العديد من اللوحات الفنية، المنحوتات، والمجسمات لعدة معالم أوروبية وعالمية.

قلعة أمبراس انسبروك

ثم ذهبنا لزيارة مكتبة القلعة التي تضم مجموعة ضخمة من الكتب والمؤلفات القديمة النادرة التي تحويها منذ أكثر من عشر قرون، والتقطنا أجمل الصور التذكارية في هذا المكان العتيق.

قلعة امبراس انسبروك

وبعد ذلك صعدنا للدور العلوي من القلعة وهنا حظينا بمتعة مشاهدة مدينة انسبروك بصورة بانورامية ساحرة؛ حيث شاهدنا كل معالم المدينة تقريبًا من أعلى التلة المُقام عليها قلعة امبروس في انسبروك.

قلعة أمبراس انسبروك

ثم نزلنا إلى حديقة قلعة امبروس انسبروك واستمتعنا بجولة هادئة وسط الأزهار والتصاميم النباتية الرائعة، كما جلسنا على احد المقاعد الموجودة في استراحة الحديقة الدائرية واستمتعنا بجوها الجميل. وبهذا تكون انتهت رحلتنا في قلعة امبروس انسبروك العريقة.

قلعة امبراس انسبروك

وبعد الانتهاء من جولتنا داخل القلعة انطلقنا إلى إحدى المطاعم الموجودة بالقرب منها وتناولنا ألذ الفطائر والبيتزا الشهية.

قلعة أمبراس في انسبروك

معلومات الرحلة:

اسعار الدخول:

سعر الفرد 5 يورو.

ساعات العمل:

يوميًا من الساعة الساعة 10:00 صباحًا وحتى الساعة 5:00 مساءً.