حديقة شتاد بارك فيينا هي واحدة من أجمل المعالم الطبيعية في العاصمة فيينا، كما وأنها من الاماكن السياحية في فيينا التي لها شهرة كبيرة من سكان المدينة والسياح من حول العالم، وذلك لأنها تتسم بالطابع الحضاري المعماري وكذلك الطبيعي.

حمّل الآن دليل فيينا مجاناً بدلاً من دفع 10$

الفنادق القريبة من حديقة شتاد بارك فيينا

فندق باليه كوبورغ

فندق أم شتيفانسبلاتز

وكانت زيارتي لـ حديقة شتاد بارك في فيينا لا تقتصر على الترفيه والمتعة فقط، أو للإستجمام بين أحضان الطبيعة، ولكن كانت للتعرف بشكل أكبر على الثقافة والحضارة النمساوية، حيث أن الحديقة تحتوي على العديد من النصب التذكارية والتماثيل لأشهر الشخصيات.

حديقة شتاد بارك فيينا

واليوم كان هو موعدنا لزيارة حديقة شتاد بارك لذلك استيقظنا في الصباح وجهزنا أنفسنا كي نخرج من الفندق ونستقل الحافلة نحو المكان، ورغم أن الوقت ما زال مبكراً بعض الشيء، إلا أن الذهاب إلى الحديقة في هذا الوقت وتناول الفطور هناك سيكون من أمتع الأمور.

وبالفعل ركبنا في الحافلة وتوجهنا إلى المكان، والذي لم يكن يبعد الكثير عن وسط المدينة، مما سهل لنا الوصول إليه بشكل أسرع، وعندما وصلنا إلى الحديقة وما إن دخلناها، كانت بالفعل تعطي للزائر جواً مريحاً وخصوصاً في الصباح الباكر.

وكانت حديقة شتاد بارك تحتوي على العديد من أنواع الأشجار الكثيفة، وكذلك مساحات واسعة من المروج الخضراء، بالإضافة إلى الزهور والورود الملونة هنا وهناك، والتي تم تنسيقها وترتيبها بشكل مميز حقاً، كما وكان هناك العديد من البرك المائية الصغيرة التي تحتوي على بعض الطيور، كالبط والإوز.

بالإضافة إلا أن العديد من الشخصيات الهامة والفنانين والسياسيين القدماء كان لهم وجود في هذه الحديقة، حيث أن نصبهم التذكارية في أيضاً تساهم في الجمال الخاص بـ شتاد بارك، إلى جانب العديد من الأعمال الفنية والمنحوتات.

حديقة شتاد بارك في فيينا

وبعد المشي لساعات في ممرات الحديقة، جلسنا قليلاً على المروج الخضراء بعدما اشترينا شيئاً كي نشربه من الأكشاك التي في الحديقة، واسترحنا لفترة من الزمن، وبعدها خرجنا من المكان كي نتوجه إلى إحدى المعالم الأخرى، ولتنتهي بذلك رحلتنا إلى واحد من أشهر وأهم المعالم السياحية الطبيعية التي زرتها في العاصمة النمساوية فيينا.