بوابة بويرتا دي الكالا هي واحدة من اهم الاماكن السياحية في مدريد التي تشهد إقبالاً كبيراً على مدار العام من السياح المحليين ومن حول العالم، وذلك لأهميتها الكبيرة لكونها واحدة من البوابات الأثرية التي يبلغ عمرها اليوم مايقارب ال300 عام، ولمكانتها الكبيرة عند الشعب الإسباني.

حمّل الآن دليل مدريد مجاناً بدلاً من دفع 10$

الفنادق القريبة من بوابة بويرتا دي الكالا في مدريد

فندق هوسبيس بويرتا

فندق باتي بالاس سافوي

وبالطبع كانت البوابة واحدة من أولى الاماكن التي قررت زيارتها فور وصولي للمدينة، وذلك لعدة أسباب، أهمها أن المكان ليس شهيراً بسبب جماله العمراني والأثري ةحسب، وإنما لكونه قيمة تاريخية تجعل من المكان التي توجد فيه واحد من أهم الاماكن في العاصمة.

بوابة الكالا مدريد

واليوم هو الموعد الخاص بنا لزيارة بوابة بويرتا دي الكالا لذلك لم يكن منا إلا ان استيقظنا في الصباح وخرجنا من الفندق لنركب الحافلة ونتجه نحو الساحة، والتي لم تكن تبعد عنا الكثير، ولحسن الحظ أنه لم يكن هناك أي إزدحام في طريقنا إليها.

وعندما وصلنا إلى المكان، لم نشاهد كل تلك الضجة التي سبق وسمعنا عنها في المكان، فببساطة كانت الساحة عبارة عن مكان هادئ من حيث المعالم والأثار، ولكن كانت السيارت والحافلات تجوبه من كل حدب وصوب.

بوابة بويرتا دي الكالا في مدريد

ولكن انه لم يكن كما المتوقع، إلا أن بوابة بويرتا دي الكالا كانت بالفعل غاية في الجمال، فهي كانت عبارة عن بوابة كبيرة، لها مدخل رئيسي ومدخلين بحجم أصغر، ومدخليين إضافيين بحجم أصغر من الذين على جنبيهما، وكان فوق هذه البوابات سبع تماثيل، إثنين على الجوانب وثلاث في المنتصف.

كما وكان في محيط الساحة العديد من المباني والاماكن التي قيل لنا بأنها ذات أهمية كبيرة، ولا تقل شأن عن البوابة، وكانت هذه المباني ايضاً تتصف بالرقي والجمال العمراني، الذي تعكسه المدينة من خلال أغلب معالمها.

بوابة بويرتا دي الكالا

وبعدما تجولنا قليلاً في المكان، قررنا الذهاب للتنزه في الشوارع والأزقة المحيطة بالساحة، وذلك للتعرف على معالها بشكل أوسع، كما ولنزور إحدى الأسواق التقليدية القريبة، ولنشتري بعض الأشياء التي تعبر عن البلاد وعن المدينة كتذكارات للأهل والأصدقاء.

وبعدها بحثنا عن مطعم حلال يمكننا تناول طعامنا به، وذهبنا إلى أحد المطاعم التي لا تبعد عنا الكثير، ومن ثم عدنا إلى الفندق، لتنتهي بذلك رحلتنا لواحدة من أهم الساحات التي تقع في العاصمة الإسبانية مدريد.