بلازا دي سيبيليس هي واحدة من أهم الاماكن التاريخية السياحية في العاصمة الإسبانية، وهي من الاماكن السياحية في مدريد التي تشهد إقبالاً كبيراً من الزوار على مدار العام، وذلك لما تحتويه من معالم تجعلها من أشهر المعالم في اسبانيا العالم أجمع.

حمّل الآن دليل مدريد مجاناً بدلاً من دفع 10$

الفنادق القريبة من بلازا دي سيبيليس

فندق هوسبيس بويرتا

فندق وان شوت

وبالظبع كانت الساحة من ضمن الأماكن التي قررت زيارتها فور وصولي للمدينة، وذلك لعدد الصور الكبير الذي شاهدته عن هذه الساحة، وكذلك العديد من التقارير والمقالات التي قرأتها، والتي تشرح مدى أهمية وعظمة الساحة بالنسبة للسكان والسياح على الصعيد التاريخي والسياحي.

بلازا دي سيبيليس

واليوم كان هو اليوم المنتظر لزيارة ساحة بلازا دي سيبيليس اسبانيا لذلك لم نستطع النوم كثيراً، فقد كنا متحمسين جداً لما سنراه ونشاهده في المكان، لذلك قمنا منذ الصباح وجهزنا أنفسنا وخرجنا من الفندق لنتوجه نحو الساحة عن طريق الحافلة التي ركبناها من أقرب موقف.

كانت الساحة تبعد عنا القليل من الوقت، ولكننا شعرنا وكأنه وقت طويل جداً، لذلك لم يكن يصبرنا عم تمضية هذا الوقت سوى المشاهد التي كنا نراها من النوافذ لجمال المدينة، وجمال معالمها الأثرية، وكذلك العديد من الأبنية والمعالم الحديثة التي توجد في مدريد.

ساحة بلازا دي سيبيليس في مدريد

وعندما وصلنا الى ساحة بلازا دي سيبيليس مدريد كانت بالفعل مكاناً يخطف الأبصار، ففي كل شبر منها كانت هناك العديد من الحكايات التي تروى لنا، عن عظمة المدينة وجمالها، حيث أن الساحة كانت كبيرة جداً، ويتوسطها نافورة لأحد الآلهة اليونانيين في العهد القديم، ويحيط بها عدد كبير من المباني الهامة والأثرية.

كما ويوجد في المكان عدد كبير من الناس الذين يذهبون في كل الإتجاهات، بالإضافة غلى العديد من الفنانين كالرسامين والمصورين الذين ينتشرون لرسم او تصوير الناس، او حتى عزف الموسيقى لهم، ولسوء حظنا لم يكن هناك أحتفال أو مناسبة في اليوم الذي ذهبنا فيه، مع العلم ان الساحة يقام بها أهم الإحتفالات الخاصة بالمدينة.

ساحة بلازا دي سيبيليس في اسبانيا

وعندما فرغنا من التجول في الساحة، قررنا الذهاب للتعرف على الشوارع والأزقة المحيطة بها، وذلك لنشاهد اكبر قدر من معالم المدينة، ولنتعرف على النمط المعيشي الخاص بسكانها والخوض في تفاصيلها.

وبعد ذلك قررنا الرجوع إلى الفندق لتناول الطعام، ولتنتهي بذلك رحلتنا إلى واحدة من أجمل الساحات التي توجد في العاصمة الإسبانية مدريد.