متحف مواصلات لندن هو واحد من اشهر الاماكن السياحية في لندن واهم المتاحف في المدينة التي يقصدها عدد كبير من الزوار، وله شهرة كبيرة على مستوى العاصمة، وبين السياح من حول العالم، الأمر الذي دفعني لزيارة المكان والتعرف عليه عن قرب.

حمّل الآن دليل لندن مجاناً بدلاً من دفع 10$

الفنادق القريبة من متحف مواصلات لندن

فندق مي لندن

فندق أمبا هوتيل

كانت رحلتنا إلى المتحف غير مخطط لها من قبل، فبعد إستيقاظنا من النوم في ذلك اليوم، بحثنا عن الأماكن التي تستحق الزيارة في المدينة غير التي قصدناها من قبل، كالأماكن الأثرية والتاريخية القديمة.

متحف مواصلات لندن

وكانت الوجهة التي اتفقنا عليها في نهاية الأمر، هو متحف المواصلات في لندن لذلك خرجنا من الفندق وركبنا في الباص الذي يأخذنا إلى المتحف، وبقينا فيه لفترة من الزمن حتى وصلنا، ولم نشعر بطول المسافة لأننا كنا نتمتع بمشاهدة المناظر الخاصة بالمدينة ومعالمها.

وأخيراً وصلنا إلى المتحف، وقفنا بالخارج، تأملت التصميم الخارجي الخاص بالمتحف، والذي يبلغ من العمر أكثر من 40 عام، ويتمتع بتصميم راقي يعكس جمال المدينة والتطور العمراني الذي كان سائداً في تلك الفترة، والذي كان متأثراً بشكل كبير بالجمال العمراني القديم.

قطعنا التذاكر للدخول إلى متحف مواصلات لندن ومنذ لحظة دخولنا إليه، كان كل ما يعرض أو نراه يعكس مسيرة التطور التي مرت بها المدينة، وخصوصاً التطور المتعلق بالناحية الميكانيكية والمواصلات.

ما إن تعمقنا أكثر في المتحف، حتى بدأنا نشاهد العديد من السيارات ووسائل المواصلات القديمة، والتي يعود تاريخ صنعها إلى ما يقارب ال100 عام، كما وشاهدنا أول سيارة تمت صناعتها في لندن، وكذلك أقدم عربات القطار البخارية والعديد من الباصات.

متحف مواصلات لندن

ولم تدم زيارتنا إلى المكان لفترة طويلة جداً، مع العلم أن المكان يستحق الزيارة، وبعدما غادرنا المتحف، قررنا الذهاب وتناول طعام العشاء في أحد المطاعم التي بحثنا عنها قبل الخروج من الفندق، وذلك لقلة عدد المطاعم الحلال في المدينة، وبعدما تناولنا الطعام، خرجنا نتمشى قليلاً من الشوارع المحيطة بالمكان، ومشاهدة النمط المعيشي الخاص بأهل المدينة، والذي أحببته بشكل كبير، نظراً للترتيب والأحترام والأناقة الكبير.

وبعدها عدنا إلى الفندق بعدما انتهت زيارتنا إلى المتحف الذي كان واحداً من أجمل الأماكن الترفيهية التي زرتها في العاصمة الإنجليزية.