المكتبة الوطنية النمساوية هي واحدة من أهم الاماكن السياحية في فيينا ، والتي تتصف بالطابع التاريخي الأثري الذي جعل لها شهرة كبيرة منذ بنائها في العصور الوسطى، وجعلها مقصداً لعدد كبير من الزوار من داخل المدينة والسياح من حول العالم.

حمّل الآن دليل فيينا مجاناً بدلاً من دفع 10$

الفنادق القريبة من المكتبة الوطنية النمساوية

فندق شتايغنبيرغر

فندق بيرتشي بالاي

ولم تكن زيارتي لـ المكتبة الوطنية النمساوية في فيينا شيئاً قد خططت له من قبل، ولكن كانت بمحض الصدفة، مع العلم أنني بعدما زرتها وقرأت عنها أيقنت كم هي مميزة ومختلفة عن باقي المعالم التي تتوزع في المدينة بشكل عام.

المكتبة الوطنية النمساوية

وفي اليوم الذي زرنا في المكتبة كنا قد استيقظنا في الصباح ونحن لا نعلم أين ستكون وجهتنا اليوم، لذلك جهزنا أنفسنا وقررنا النزول لتناول الفطور في الفندق، ومن ثم سنتجول في شوارع المدينة لكي نتعرف عليها بشكل أكبر.

وبالفعل، خرجنا من الفندق وبدأنا في المشي، كنا نتجول من شارع إلى آخر ومن زقاق إلى غيره ونحن مفتونون كلياً بهذه المدينة حتى توقف نظري عند مكان مميز، غير الذين شاهدناهم أو تعرفنا عليهم من قبل، كان مبنىً قديماً ضخماً، يحمل بين تفاصيله عبق الماضي وجماله.

المكتبة الوطنية النمساوية في فيينا

وبعدما دخلنا إلى المكان وسألنا عنه، إتضح انها المكتبة الوطنية النمساوية في فيينا التي تضم أكثر من 7 ملايين كتاب ووثيقة، والتي يعود تاريخ البعض منها إلى أكثر من 1000 عام، كما وفيها أهم الوثائق والمخطوطات التي تتعلق بالتاريخ النمساوي القديم.

كما وكانت المكتبة التي تتميز بتصميم ساحر من الداخل تحتوي على العديد من التماثيل والنصب التذكارية لبعض الشخصيات الهامة، بالإضافة إلى العديد من اللوحات واللوحات الزجاجية على السقف والجدران.

المكتبة الوطنية النمساوية

وبعد التنقل بين أرجاء المكتبة لساعات ومشاهدة الكتب والمخطوطات، والتي بالطبع كانت أغليها باللغة الألمانية، قررنا الخروج من المكتبة لأنها سوف تغلق بعد قليل، ولنذهب إلى إحدى المطاعم لتناول طعام العشاء فيه. وبهذا تكون جولتنا قد إنتهت في واحدة من أهم وأشهر المكتبات الوطنية في العاصمة النمساوية فيينا، وفي اوروبا كلها.