الطرف الاغر او ساحة ترافلغار هي واحدة من اشهر الاماكن السياحية في لندن التي تحظي باهتمام تاريخي وحضاري وسياحي كبير لدى سكان المدينة بشكل خاص، والسياح المحليين من إنجلترا ومن حول العالم بشكل عام، وذلك لتعلقها بالعديد من الأحداث الهامة جداً في تاريخ البلاد.

حمّل الآن دليل لندن مجاناً بدلاً من دفع 10$

الفنادق القريبة من الطرف الاغر

فندق ذا رويال هورسغاردز

فندق سوفيتل لندن

وبالطبع كان ميدان الطرف الاغر في لندن واحداً من أولى الوجهات التي قررت زيارتها في العاصمة لندن حتى من قبل أن أصل إلى المدينة، واليوم جاء الموعد الذي سأزور به الساحة، وأتعرف عليها عن قرب، وأشاهد معاملها الفريدة.

خرجنا من الفندق في ذلك اليوم في فترة الظهيرة، ركبنا في الباص، وتوجهنا إلى الطرف الاغر وعندما وصلنا إلى المكان، تملكني ذلك الشعور المميز، الخاص بعظمة المدينة وروعتها، وعندها عرفت لما تكتسب هذه الساحة أهمية كبيرة لدى الإنجليز وغيرهم.

كانت عبارة عن ساحة كبيرة، يتوسطها مجموعة من النوافير، والتي يقع في منتصفها نصب تذكاري لـ اللورد نيلسون ومعه أربعة اسود، وكما قيل لي، بان تأسيس الساحة منذ أكثر من 200 عام كان بسبب انتصار الإنجليز على الفرنسيين في معركة تمت في القرن التاسع عشر، وبأن اللورد هو من قاد هذه المعركة.

الطرف الاغر

ويتميز ميدان ترافالغار بانه يحتوي على العديد من المباني التي تتمتع بتصاميم رائعة تعكس جمال المدينة، كما وتتصل بالعديد من الشوراع الحيوية التي يوجد فيها عدد كبير من المحلات التجارية والشركات، فضلاً عن كون الساحة عقدة مواصلات للعديد من المناطق.

كما ويقام فيها العديد من الإحتفاليات والمناسبات التي لها أهمية كبيرة في المملكة، ويقام بها كذلك حفل رأس السنة وبعض المهرجانات، الأمر الذي جعلها متزينة طوال الوقت، وهذا ما رأيناه بالفعل عندما زرناها، فهي كانت أشبه بعروس تتوسط المدينة الجميلة.

ولم نتعذب ابداً في الطرف الاغر عندما قررنا تناول طعام الغداء، فبما انها الساحة الرئيسية في المدينة، وجب وجود العديد من مطاعم الحلال في الأماكن المحيطة بها، والتي لم يكن عددها كبير نسبة إلى المطاعم الإنجليزية، ولكن كان هناك ما يكفي، وجلسنا في أحد المطاعم وتناولنا وجبتنا الخاصة، ومن بعدها جلسنا في أحدى المقاهي الإنجليزية التي قدمت لنا ألذ أنواع المشروبات وسط جو انجليزي مميز.

ومن بعدها تمشينا قليلاً في الشوارع المحيطة، ومن ثم عدنا إلى الفندق بعدما زرنا واحدة من أشهر ساحات العاصمة لندن التي لطالما حلمت بزيارتها.