حديقة حيوانات فيينا هي أقدم حديقة حيوانات في العالم، وهي من المعالم السياحية في فيينا البارزة التي تقع بالقرب من قصر شونبرون، والتي اكتسبت شهرة كبيرة على مر العصور، الأمر الذي جعلها مقصداً لعدد كبير من الزوار على مدار العام، من سكان المدينة والسياح من حول العالم.

حمّل الآن دليل فيينا مجاناً بدلاً من دفع 10$

الفنادق القريبة من حديقة حيوانات فيينا

فندق أوستريا تريند بارك

فندق كورتيارد باي

وكانت خطتي لزيارة الحديقة هي مع زيارة القصر والحدائق المحيطة به، ولكن تبين أن حديقة حيوان شونبرون تحتاج إلى رحلة بمفردها، وكذلك القصر وأيضاً الحدائق، لأن لكل واحدة من هذه المعالم طابع خاص وفريد، والعديد من التفاصيل التي لا تمكن الزائر من جمعها كلها مع بعض.

حديقة حيوانات فيينا

واليوم هو اليوم الذي سنزور به حديقة الحيوانات في فيينا لذلك استيقظنا في الصباح وجهزنا أنفسنا، وتناولنا طعام الفطور في الفندق قبل أن نخرج ونركب في الحافلة ونتجه إلى المكان، والذي لم يكن يبعد عنا الكثير من الوقت، هذا ما سهل لنا الوصول إليه بسرعة.

وعندما وصلنا إلى الحدائق الخاصة بالقصر، وذهبنا إلى مكان حديقة الحيوانات، قطعنا التذاكر ودخلنا إليها، وبالفعل كانت مكاناً مميزاً جداً ومختلفاً عن باقي حدائق الحيوانات التي شاهدتها من قبل، فالحيوانات الموجودة فيها لم تكن محبوسة بشيء يشبه الأقفاص، وإنما عرضت بطريقة تشعرك وكأن الحيوانات حرة طليقة.

حديقة حيوان فيينا

وكان في الحديقة هناك عدد كبير من الحيوانات التي تتنوع ما بين الحيوانات الأليفة والمفترسة، فكان هناك العديد من الدببة والفهود والنمور، وكذلك الغزلان وفرس النهر وحمار الوحش، بالإضافة إلى العديد من الأسماك والكائنات البحرية وكذلك الزواحف.

كما وكان هناك العديد من البرك الصغيرة التي يوجد بها طيور البط والإوز وكذلك طيور الفلامينغو، ولكن ماكان مميزاً بحق هو وجود حيوان دب الباندا المهدد بالإنقراض، الأمر الذي سنح لي مشاهدته عن قرب.

حديقة حيوانات فيينا

وبعد اللف الطويل في حديقة حيوان فيينا والتعب الذي حصلنا عليه، قررنا الذهاب إلى إحدى المطاعم الحلال لتناول وجبة العشاء، ولنرتاح قليلاً، وبعد ذلك ذهبنا للتنزه قليلاً بين شوارع المدينة، وفي النهاية عندنا إلى الفندق، ولتنتهي بعودتنا رحلة إلى واحدة من أجمل وأقدم حدائق الحيوانات في العاصمة فيينا وفي العالم كله.