معبد ديبود هو واحد من أهم الاماكن السياحية في مدريد ،والتي تعود في الأصل إلى الحضارة المصرية الفرعونية، ولكن تم نقلها من مصر إلى مدريد في صناديق بلغ عددها ما يقارب الـ1350 صندوق، تحتوي على 1720 قطعة أثرية، كهدية إلى اسبانيا في عام 1968م.

حمّل الآن دليل مدريد مجاناً بدلاً من دفع 10$

الفنادق القريبة من معبد ديبود مدريد

فندق بارسيلو توري

فندق دِير مدريد

وقد كان المعبد واحد من الإمكان التي وضعتها ضمن مخطط الزيارات وذلك لأنه كما قرأت عنه يتمتع بجمال كبير، كما وأنه يعود تاريخه إلى آلاف السنين، وبالتأكيد مكان كهذا لا يحتاج التفكير مرتين كي نقوم بزيارته، لذلك قررنا الذهاب إلى المكان اليوم.

معبد ديبود مدريد

وبالفعل استيقظنا في الصباح الباكر من ذلك اليوم، خرجنا من الفندق وتوجهنا إلى المنتزه الذي يوجد به معبد ديبود عن طريق استقلالنا للحافلة، وقد قطعنا مسافة قريبة لم تكن مزعجة بالنسبة لنا، حتى وصلنا إلى المنتزه الذي يوجد به هذا المعبد المصري القديم.

دخلنا إلى المكان كان الدخول إليه مجانياً، كان المعبد يتربع في وسط المنتزه تقريباً، وبالرغم انه لم يكن هناك العديد من التفاصيل المحيطة، ولم يكن هناك إمكانية للدخول إلى المعبد، فقط مشاهدته من الخارج، إلا انه كان يتمتع بجمال وروعة تحكي قصة السنين من العراقة التي مر بها المكان.

معبد ديبود في اسبانيا

فقد كان المكان عبارة عن المعبد الأساسي الذي يتوسط بركة مياه ليست بعميقة، وبالقرب منه قطعتين حجريتين تقفا على نفس الصف، وعلى الرغم من ان العديد من الزوار يأتون ويذهبون من المكان ليس بقصد زيارة المعبد، إلا أنه كان يشهد انظارهم بشكل كبير.

فـ معبد ديبود في اسبانيا لم يكن مجرد آثار أو معلم تاريخي في مكان ما في اسبانيا، بل كان يحكي قصة من قصص الفراعنة التي كان لهم دور كبير ومهم في تأسيس الحضارة التي نعيشها اليوم، وكذلك في تأسيس العلوم التي نعتمد عليها بشكل كبير في حياتنا اليومية.

معبد ديبود مدريد

وبعد الإنتهاء من زيارتنا للمعبد، قررنا الخروج والذهاب على أحد المطاعم الحلال لتناول طعام الغداء، وقد ذهبنا إلى مطعم قد بحثنا عنه في الإنترنيت قبل الخروج من الفندق، وذلك نظراً لعدم توفر العديد من المطاعم الحلال في المدينة، وبعدها ذهبنا للتنزه قليلاً في شوارع المدينة.

قبل أن نعود إلى الفندق في المساء، لتنتهي بذلك رحلتنا لواحد من أهم وأجمل الأماكن السياحية التاريخية في العاصمة الإسبانية مدريد.