جامع السلطان أحمد fatih/istanbul تركيا هو بلا شك اشهر معالم اسطنبول السياحية والتاريخية

يقع في منطقة السلطان احمد الى جوار العديد من معالم الجذب التي لا تقل عنه اهمية كمسجد ومتحف آيا صوفيا وقصر توبكابي وغيرهما يعرف أيضاً باسم المسجد الازرق اسطنبول

ويزوره الآلاف يومياً بمن فيهم السيّاح كما أنه يزدحم بالمصلين في اوقات الصلوات الخمس وفي شهر رمضان، ويعود تاريخ المسجد الى الفترة مابين 1609 و 1616 م في زمن السلطان احمد الأول

حمّل الأن دليل اسطنبول مجاناً بدلاً من دفع 10$

فنادق قريبة من جامع السلطان أحمد

فندق هيبودروم

من فنادق اسطنبول المميزة التي توفر ارقى سبل الاقامة المريحة

قم بزيارة موقع بوكينغ واقرأ التقييمات واطلع على صور الفندق

فندق اوبتيموس

يوفر الفندق غرف واسعة ذات ديكور رائع جداً

من خلال اقامتي في هذا الفندق أعطيه تقييم ممتاز من حيث الخدمة والموقع

مقالنا هذا نطلعكم فيه على تفاصيل زيارتنا لمسجد السلطان احمد اسطنبول ومالذي شاهدناه هناك..

قبل دخولنا الى باحة المسجد اخذنا نتأمل بجمال العمارة الاسلامية المتجسدة في هذا الصرح الكبير، 6 مآذن شامخة ومجموعة من القباب تتوسطة قبة ضخمة ذات قطر واسع

جامع السلطان أحمد

التقطنا صوراً تذكارية أمام المسجد الازرق ثم دخلنا باحته الخارجية التي تضم مكاناً للوضوء وتحيط بها العديد من الابواب تفضي الى غرف ومكتبات المسجد بالاضافة الى باب كبير يؤدي الى داخل المسجد

وما إن دخلنا قاعة الصلاة حتى شعرنا برهبة أمام ذلك المشهد الذي يظهر فيه روعة وابداع تصميم المسجد من الداخل

فقد زينت جدران واسقف المسجد بآيات قرآنية مكتوبة بخطوط عربية رائعة وزخارف نباتية مذهلة جعلتنا لا نمل من رفع رؤوسنا لتتبع كل نقش مكتوب في الاعلى

جامع السلطان أحمد

استغرقت زيارتنا جامع السلطان أحمد في ايا صوفيا حوالي الساعة تعرفنا فيها على اهم معالمه والتقطنا اجمل الصور الفوتوغرافية للمسجد من الداخل والخارج وزرنا مقبرة جامع السلطان أحمد في اسطنبول

ثم خرجنا الى ساحة السلطان احمد حيث تتواجد العديد من المعالم السياحية كالمسلة الفرعونية  وايضاً تتواجد متاجر التحف والهدايا التذكارية والمطاعم المميزة