كاتدرائية سانت ستيفان او كما تعرف باسم كاتدرائية فيينا هي واحدة من أهم الاماكن السياحية في فيينا ، وهي من الأماكن الأثرية القديمة التي إكتسبت شهرة كبيرة بسبب الأحداث العديدة التي طرأت عليها، الأمر الذي جعلها من أكثر الاماكن التي يقصدها الزوار من حول العالم

حمّل الآن دليل فيينا مجاناً بدلاً من دفع 10$

الفنادق القريبة من كاتدرائية سانت ستيفان فيينا

فندق باليه كوبورغ

فندق أم شتيفانسبلاتز

وبالطبع لم تكن زياتي للمدينة أن تكتمل بدون زيارة كاتدرائية سانت ستيفان لا سيما وأنني سمعت الكثير والكثير عنها، وكذلك لحجم التقارير والمقالات وكذلك الصور التي شاهدتها عنها، والفكرة التي كونتها بأن الكنيسة من أجمل المعالم في فيينا على الإطلاق.

كاتدرائية فيينا

واليوم كان هو يوم موعدنا لزيارة كاتدرائية فيينا لذلك ما كان مني إلا أن استيقظت في الصباح الباكر وأيقظت صديقاتي وجهزنا أنفسنا كي ننطلق إلى المكان، وما إن تناولنا طعام الفطور، حتى خرجنا من الفندا وركبنا في الحافلة متوجهين نحو الكاتدرائية الأشهر.

وما صبرني على الوقت الذي قضيته في الحافلة هو المناظر والمشاهد الخاصة بالمدينة التي كنت أشاهدها من النافذة، مع العلم أن الكاتدرائية لم تكن تبعد عنا الكثير، ولكن من شدت حماسي للوصول شعرت بكل لحظة تمر.

كاتدرائية سانت ستيفان

وعندما وصلنا إلى كاتدرائية فيينا وشاهدناها من الخارج، كانت بالفعل مذهلة بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، فهي كانت تحتوي على العديد من الزخارف والمنحوتات وكذلك تصميم عمراني يروي كل تفصيل من تفاصيل حكاية الجمال التي إمتدت على مدار ما يقارب الـ1000 عام.

وكان كاتدرائية سانت ستيفان من الداخل تحتوي على العديد من التماثيل الدينية والتي ترمز للدين المسيحي الكثير، وهي ذات قيمة فنية عالية، أهمها كان تمثال للسيدة مريم وهي تحمل طفلاً، بالإضافة إلى وجود لوحات معلقة على الجدران، وقد تم رسمها من قبل أمهر الرساميين.

كاتدرائية فيينا

وبعد اللف في الكنيسة لساعات وساعات، ومشاهدة معالمها وتفاصيلها والإبحار فيها لأبعد مدى، كان يجب علينا أن نرحل، لا سيما وأننا قضينا مدة طويلة في المكان، لذلك قررنا الذهاب أولاً لإحدى المطاعم كي نتناول طعام العشاء، ومن ثم للتنزه قليلاً، وأن نعود للفندق من بعدها.

ولتكن بذلك رحلتنا قد انتهت لواحدة من أعظم وأجمل الكاتدرائيات التي زرتها في العاصمة فيينا وفي اوروبا كلها.