سانت جيمس بارك هو واحد من اشهر الاماكن السياحية في لندن في منطقة وستمنستر الشهيرة، وهو من الأماكن التي تشهد إقبالاً كبيراً على مدار العام، سواءً من سكان المدينة، أو من السياح من كافة دول العالم، وهذا الأمر دفعني لزيارة المكان والتعرف عليه بشكل أكبر وأواسع.

حمّل الآن دليل لندن مجاناً بدلاً من دفع 10$

الفنادق القريبة من منتزه سانت جيمس بارك

فندق ذا غييمبيرد

فندق ذا غورينغ

إستيقظنا في ذلك اليوم باكراً، فمشوارنا هو أشبه في نزهة كنا نقوم بها في أيام المدرسة مع الأصدقاء، هذا ما زاد من حماسنا للذهاب إلى حديقة سانت جيمس لندن وقضاء يومنا فيها، والحصول على امتع الأوقات مع الأصحاب بين أحضان الطبيعة.

سانت جيمس بارك

وبالفعل خرجنا من الفندق وركبنا في الحافلة المتوجهة إلى المنطقة التي يوجد بها سانت جيمس بارك وعندما وصلنا إلى المكان، بالفعل كان الأمر يستحق العناء ويفوق كل التوقعات، فكانت الحديقة تعكس بشكل كبير الطابع الملكي الشهير، فهي من أقدم الحدائق الملكية في المدينة.

وكانت الحديقة تمتد على مساحات واسعة جداً، تقدر بربع كيلو متر مربع، تحتوي على عدد كبير من الأشجار والغابات، وكذلك المروج الخضراء الواسعة، والتي تم زراعة مناطق كبيرة منها بالزهور الملونة التي تزيد من جمالية المكان.

كما وتحتوي الحديقة على مساحات مائية، كبحرية صناعية يوجد فيها بعض أنواع الأسماك، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الحيوانات البرية الأليفة، والتي شاهدت منها القطط والسناجب، بالإضافة إلى مجموعة من الطيور كطيور البط والإوز والطاووس.

وتمتلك الحديقة مسارات طويلة بعض الشيء، يمكن ممارسة رياضة المشي السريع أو الجري فيها، كما وتحتوي على العديد من المقاعد، سواءً كانوا بين الأشجار أو على البحيرة، حيث يمكن الجلوس والإسترخاء.

سانت جيمس بارك

وتتميز حديقة سانت جيمس بارك بأنها تسمح للزوار بتدخيل الأطعمة والمشروبات، وكان هذا شيئاً مميزاً بالنسبة لنا، وذلك لعدم وجود العديد من المحلات أو المطاعم التي تبيع الأطعمة الحلال، لذلك أخذنا كل ما يلزمنا من طعام وشراب قبل الذهاب إلى الحديقة، وتناولنا وجبة الغداء الخاصة بين أحضان الطبيعة المتمثلة بالإشجار والمروج الخضراء والحيوانات البرية.

وعند الإقتراب من الساعة الـ 5 تقريباً، هممنا بالخروج من الحديقة التي كانت ستغلق في ذلك الوقت، والعودة إلى الفندق بعدما قضينا واحداً من أمتع الأوقات التي يمكن الحصول عليها مع الأصدقاء في العاصمة الإنجليزية لندن.