يمثل شلالات زغموند ثون كلام في بلاد النمسا قطعة من الجنة، حيث الجمال والسحر والهدوء وتستقطب آلاف السياح الأجانب من جميع أنحاء العالم إليه.

تقع خوانق وشلالات زغموند ثون كلام في منطقة كرافت هوس في كابرون بالنمسا، ويبلغ طولها أكثر من 2000 متر، وتتدفق مياهها عبر خوانق الجبال والصخور بشكل منظم، وتستمر حتى تصل إلى بحيرة كلام الواسعة المحاطة بحزام من الأشجار العالية التي تبعث في النفس الصفاء والراحة.

شلالات زغموند ثون كلام كابرون

فنادق قريبة من شلالات زغموند ثون كلام

فندق مارتيني

استفدنا كثيرًا من الأنشطة الممتعة بالفندق فهو يمكن الزائرين من ركوب الدراجات، المشي لمسافات طويلة، وتوفير إطلالة على الجبل.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو booking-icon_banatbatuta.gif

فندق جوفا كابرون

استمتعت بتجربة الفندق من خلال إقامتي به لمدة أسبوع، فهو من أجمل فنادق كابرون حيث يقدم صالة سبا، وساونا.

ذهبت في نزهة إلى خوانق وشلالات زغموند ثون كلام برفقة عائلتي واستمتعنا بقضاء يوم رائع من الاستجمام والترفيه والمتعة، فمنذ وصولنا إليها بدأت لحظات الاستمتاع بالطبيعة والانبهار بالجبال العملاقة الصخرية التي تتدفق منها شلالات المياه العذبة الممزوجة بخلفية من الحدائق الواسعة الخضراء، وتجولنا وسط الصخور عبر جسر خشبي للصعود أعلى الشلال، وأبهرنا جمال المشهد الرائع لمياه الشلال الساقطة من إحدى التلال، واستنشقنا الهواء النقي في جو من الهدوء الذي يبعث الصفاء والاطمئنان في النفس.

شلالات زغموند ثون كلام

انطلقنا بعد ذلك لزيارة البحيرة الساكنة بجوار السد التي تتميز بصفاء مياهها وألوانها الممزوجة بين الأزرق والفيروزي الصافي الذي يداعب أشعة الشمس مع الأشجار العالية، والتقطنا الكثير من الصور التذكارية وسط أحضان الطبيعة الخلابة، ومن ثم لفت أنظارنا بعض قوارب التجديف وركبناها، كما تسلقنا بعض الجبال الصخرية واجتازنا مغامرة لم نجربها من قبل.

شلالات زغموند ثون كلام كابرون

بعد ذلك انتقلنا إلى زيارة متحف كابرون الموجود خلف خوانق وشلالات زغمند ثون كلام، ثُم إلى الحديقة المفتوحة حيث المساحات الخضراء الشاسعة والهواء النقي وزاد من روعة المكان الزهور التي تمتزج ألوانها مع ألوان الطبيعة.

في نهاية جولتنا في شلال زغموند ثون كلام تناولنا بعض الأطعمة والمشروبات في مطعم مميز خاص بالمكان وسط أجواء ليلية رائعة، حيث كان المكان مزود بالكشافات الضوئية التي تسحر كل من شاهدها.

شلالات زغموند كابرون

معلومات الرحلة:

اسعار الدخول:

الأطفال : 3 يورو.

الكبار : 4.5 يورو.

ساعات العمل:

يتم فتح الشلالات من منتصف شهر مايو (15/5) إلى نهاية شهر سبتمير (30/9) يوميًا من الساعة 09:00 صباحًا إلى الساعة 6:00 مساءً.