حديقة الحيوان بالرياض واحدة من أهم أماكن الترفيه التي تستقطب عدد كبير من الزوّار سواء من السكان المحليين أو السيّاح الوافدين من مختلف البلاد، فهي المتنفس الأهم بين منتزهات الرياض، لما تقدمه من وسائل الراحة والرفاهية لروّادها بمختلف أعمارهم

فتضم بين أرجائها أماكن لألعاب الأطفال، المطاعم ومنافذ الوجبات الخفيفة والمشروبات، بجانب موقف سيارات مجاني، وغيرهم الكثير من المرافق الخدمية والترفيهية.

حديقة الحيوان بالرياض

أهم الفنادق القريبة من حديقة الحيوان بالرياض

فندق ماريوت الرياض

فندق هيلتون جاردن إن الرياض العليا

تحتوي حديقة حيوان الرياض على أعداد كبيرة من الحيوانات، الطيور، والزواحف، حيث يبلغ عدد الحيوانات بها إلى ما يقرب من 1300 حيوان تمثل حوالي 164 نوعًا مختلف من الحيوانات التي تتنوع بين المحلية والعالمية، كما يوجد بينهم مجموعة من الحيوانات المهددة بالانقراض.

وفي هذا التقرير سأعرض لكم تفاصيل زيارتي إلى حديقة الحيوان في الرياض وما هي الأنشطة التي يمكن القيام بها.

حديقة الحيوانات الرياض

ذهبت إلى حديقة الحيوان بالملز برفقة عائلتي لنقضي عطلة مميزة، وعندما وصولنا وبناء على رغبة الصغار توجهنا إلى الجزء الخاص بالحيوانات المفترسة وشاهدنا الأسود، النمور، والفهود وغيرهم، فوجدنا الحيوانات تتنقل بكل حرية في أجواء مماثلة لبيئتها البرية، مع توفير الحماية اللازمة لزوّار الحديقة من سياج وفواصل مناسبة.

حديقة الحيوان في الرياض

وتضم حديقة الحيوان الرياض العديد من البحيرات ذات الإطلالات الرائعة بين بحيرات البجع، البط، وطيور النحام التي تسم لوحة حية من الجمال والسحر، والتي استوقفتنا كثيرًا لالتقاط الصور التذكارية.

مواعيد حديقة الحيوان بالرياض

واستكملنا جولتنا إلى أن وصلنا إلى الفيّلة والتي رغم ضخامتها إلا أنها تتسم باللطف، وبالجوار شاهدنا الزراف ذو الألوان المبهجة والإطلالة الرائعة، والعديد من الغزلان، فكانت من أجمل أوقات رحلتنا التي سعد بها الصغار ونحن أيضًا.

حديقة الحيوان الرياض
 بالملز

وفي القطار المكشوف استمتعنا بجولة مبهجة بين أرجاء الحديقة التي تكسوها المساحات الخضراء وتنتشر بها الشلالات وجداول المياه التي يتخللها الأشجار والزهور المتنوعة المنتشرة حولنا، فشاهدنا جمال الطبيعة الخلابة.

ثم حضرنا واحد من العروض الترفيهية حيث تقام العروض المسرحية والمسابقات الشيّقة التي تُضفي مزيدًا من المرح

وفي نهاية زيارتنا إلى حديقة الحيوانات الرياض كان لابد من تناول وجبة خفيفة مع مشروب طازج لنستعيد طاقتنا، فتوجهنا إلى أحد المطاعم وتخير كل منا وجبته التي قُدمت لنا بأعلى جودة وأفضل خدمة.

معلومات رحلتي الى حديقة الحيوانات بالرياض

مواعيد حديقة الحيوان بالرياض :

الأيام من الاثنين إلى الخميس تعمل من الساعة 08:30 صباحًا إلى 12:00 مساءً، ثم من الساعة 13:00 مساءً إلى المغرب.

أما يوم الجمعة فهو مخصص للعوائل وذلك من بعد صلاة الجمعة حتى المغرب.

ويوم السبت أيضًا مخصص للعوائل وتعمل من الساعة 09:00 صباحًا حتى المغرب.

ويوم الأحد الحديقة مغلقة.