رينغ شتراسه جاليري فيينا هو واحد من أشهر مراكز التسوق و الاماكن السياحية في فيينا ، وهو من الاماكن التي منذ يوم إفتتاحها إكتسبت شهرة كبيرة جداً لدى سكان المدينة والسياح من حول العالم، وذلك لعدة أسباب، أهمها موقعه، وكذلك العديد من المحلات التجارية التي تتبع لأشهر الماركات العالمية.

حمّل الآن دليل فيينا مجاناً بدلاً من دفع 10$

الفنادق القريبة من رينغ شتراسه جاليري فيينا

فندق غراند فيينا

فندق بريستول

وكانت زيارتي إلى رينغ شتراسه جاليري فيينا من الاماكن التي خططت لها فور وصولي إلى المدينة، ورغم أنني لست من محبيي التسوق والأسواق بقدر الاماكن التاريخية والأثرية، إلا أنني أردت الذهاب إلى هناك للتعرف على هذا المعلم صاحب الأهمية والشهرة الكبيرين.

رينغ شتراسه جاليري فيينا

لذلك ما كان منا إلا أن استيقظنا في الصباح، ويومها صديقاتي اسيقظن قبلي بالطبع لأنه مشوار تسوق، وجهزنا أنفسنا وخرجنا من الفندق متوجهين إلى المركز من خلال الحافلة، ولحسن حظي أن المكان كان يبعد قليلاً عن مكان إقامتنا، مما أتاح لي الفرصة للتمتع بمشاهدة معالم المدينة.

وعندما وصلنا إلى شارع رينغ شتراسه الذي يوجد به جاليري فيينا وقفت من الخارج اتأمل تصميم البناء، والذي كان يجمع ما بين الحداثة والقدم، وكان بجانبة أيضاً مبنى كبير، رغم أن كل ما فيه تم تجديده، إلا أنه ما زال يحافظ على رونقه القديم.

محلات رينغ شتراسه جاليري فيينا

وعندما دخلنا إلى المكان كان بالفعل يستحق العناء، فكان تصميمه غاية في الروعة، وكان يحتوي على عدد كبير من المتاجر والمحلات التجارية التي تبيع كل ما يلزم الزائر تقريباً، لذلك كان مناسباً جداً للعائلات

كما وكان هناك العديد من المكتبات الصغيرة والأكشاك التي تبيع الطعام والوجبات الخفيفة. ولكن ما لفت نظري حقاً هو وجود العديد من الشقق التي تقع في أعلى المجمع، والتي بمكن إستئجارها والمكوث بها، وكما قيل لنا بأن هذه الشقق تتمتع بإطلالات مميزة على المدينة، ولكنني لم أرى ذلك.

شارع رينغ شتراسه جاليري فيينا

وبعد تمضية ساعات في المكان، وصديقاتي يتجولون من مكان إلى مكان، قررنا وأخيراً الخروج من المجمع والذهاب إلى لتناول الطعام والراحة لبعض الوقت، وبالفعل ذهبنا إلى مطعم لا يبعد الكثير عن المجمع

وبعدها لم نستطع الذهاب إلى مكان آخر، وذلك لأن الجو أصبح ماطراً بشدة، ونحن معنا العديد من الأغراض التي اشتريناها، لذلك ما كان منا إلا أن عدنا إلى الفندق. ولتنتهي بعودتنا واحدة من اكثر الرحلات المميزة التي يمكن لعشاق التسوق الحصول عليها في العاصمة النمساوية فيينا.