قناة كامدن المائية هي واحدة من اجمل المعالم السياحية في لندن ، وهي من الأماكن التي تقدم للزائر رحلة مميزة يستطيع من خلالها التعرف على المدينة، ولكن بطريقة فريدة، غير تلك التي إعتاد عليها أغلب زوار المدينة.

حمّل الآن دليل لندن مجاناً بدلاً من دفع 10$

الفنادق القريبة من قناة كامدن المائية

فندق هوليداي إن لندن

فندق يورك أند ألباني

وهذا بالطبع ما شجعني لزيارة القناة والتعرف عليها، وكذلك التمتع بالرحلة المميزة التي تقدمها، لذلك جهزت نفسي أنا وأصحابي نتذ الصباح، وقررنا الإنطلاق إلى أقرب مكان تمر منه القناة المائية التي يصل طولها إلى ما يقارب ال14 كم.

قناة كامدن المائية

وبالفعل صعدنا إلى الحافلة وتوجهنا إلى قناة كامدن المائية ، في بداية الأمر تمشينا قليلاً بالقرب من القناة، وشاهدناها من فوق، قبل أن نقرر النزول والركوب في إحدى القوارب الكثيرة التي تأتي وتذهب من القناة كل دقيقة تقريباً، وتقل على متنها العديد من الركاب.

وعندما نزلنا إلى إحدى هذه القوارب كانت الرحلة مميزة بالفعل، فنحن كنا نرى معالم العاصمة لندن ولكن من منظور مختلف غير الذي إعتدنا عليه، كان القارب يمشي بنا بين الأبنية والشوارع، وحتى بين الأسواق، حيث ان القناة تطل أيضاً سوق كامدن الشهير.

وعندما وصلنا إلى المكان الذي يطل عليه السوق، حصل شيئ غريب، حيث قالوا لنا بأن القناة كانت تواجه مشكلة في فرق منسوب المياه بين طرفيها، مما جعلهم ينشؤون العديد من البوابات التي تفرغ الماء من مكان وتملئه في مكان آخر مما يسهل حركة القارب في طرفي القناة.

وكان الأمر ممتعاً بالفعل، فنحن نجلس في القارب، وبدأ منسوب المياه ينخفض شيئاً فشيئاً، ويرتفع من الطرف الآخر، إلى أن أصبح مناسباً لنا لكي نمر ونكمل رحلتنا في القناة.

قناة كامدن المائية

وبعد مرور بعض الوقت، قررنا النزول من القارب والذهاب إلى مكان آخر، فكان هناك العديد من الأماكن التي تستحق الزيارة بالقرب منا، والتي زرناها من قبل بالطبع، ولكن تستحق الزيارة مرة أخرى، لذلك قررنا الذهاب إلى حديقة ريجينت بارك وقضاء بعض الوقت بها.

ومن ثم قررنا الذهاب إلى شارع العرب أو كما يسمى ادجوير رود لتناول طعام الغداء، وذلك لتوفر عدد كبير من المطاعم الحلال في المكان، ومن ثم قررنا الذهاب إلى الفندق، بعدما انتهت رحلتنا لوحدة من اجمل المعالم السياحية في العاصمة لندن، وهي قناة كامدن المائية