يُعتبر شاطئ النخيل جدة من أجمل شواطئ المملكة العربية السعودية المطلة على البحر الأحمر، حيث هو البيئة المناسبة لقضاء العطلات السنوية أو أوقات الإجازات من قبل سكان المدينة وأيضا الزوار الذين يتوافدون من مختلف البلدان ليحصلوا على الاسترخاء والاستمتاع على رماله الذهبية النظيفة.

ويتميز شاطئ النخيل جده بالمظلات الرائعة والكراسي الخشبية التي تتناغم مع منظر الاشجار الرائع، كما أن أسعاره المتفاوتة وكثرة خدماته تجعله يناسب جميع الفئات

كما تنتشر به الأكشاك التي تبيع جميع المستلزمات بأسعار متوسطة ورخيصة كالهدايا الوجبات الخفيفة والمثلجات اللذيذة؛ فأصبح الشاطئ مقسم إلى شاطئ النخيل بجدة عوائل؛ وهي منطقة مخصصة لكل عائلة معزولة عن باقي الشاطئ للخصوصية، فلذلك يقصده الكثير من العائلات للاسترخاء ولقضاء الأوقات الممتعة في جو مميز وخاص بهم.

شاطئ النخيل جدة

الفنادق القريبة من شاطئ النخيل جدة

شقق سبيكتروم

يقع الفندق في جدة، وعلى بعد 4.1 كم من مجمع العرب و7 كم من ريد سي مول، ويوفر أماكن إقامة مع مكيّف هواء وخدمة الواي فاي المجانية ومطعم ومركز للياقة البدنية، كما يوفر مكان الإقامة هذا خدمة نقل المطار.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو image-21.png

لورين للأجنحة الفندقية

يقع Loren Suites في جده على بعد فقط 6 كم من كورنيش جدة، وتوفر خدمة الواي فاي مجاناً، كما يشمل ساونا وحماما تقليديا ومطعم فخم جعلنا نستمتع أثناء الإقامة به بضع ليالي.

ويعتبر موقع الشاطئ موقع متميز، حيث أنه يقع في مكان استراتيجي يطل على البحر الأحمر الرائع حيث الرمال الفريدة من نوعها والمياه الفيروزية والكثير من الإطلالات الرائعة، كما أن شاطئ النخيل طريق المدينة هو الطريق الأسهل للوصول وهذا هو الطريق الذي سلكناه حتى نصل إلى شاطئ النخيل جدة أبحر.

وسأخبركم عن تجربتنا الممتعة مع عائلتي في منتجع شاطئ النخيل جده:

شاطئ النخيل في جدة

حيث بدأ الاستمتاع ونحن نتناول الإفطار التقليدي في مطعم شاطئ النخيل جده فهو يبعد عن الشاطئ بدقائق قليلة فأكلنا الفطاير والعسل وأنواع كثيرة من الجبن والسلطات السعودية المحببة.

ثم انطلقنا إلى شاطئ النخيل في جدة لنبدأ يومنا مع الشمس المشرقة فتجولنا على الشاطئ وتمشينا على الرمال الذهبية، ثم استأجرنا بعض الكراسي والشمسية وجلسنا نستمتع بالهواء النظيف فشاهدنا بعض الزوار يقومون ببعض الأنشطة الترفيهية كالسباحة في المياه واللعب بالكره، فتحمسنا وركضنا إلى المياه وتشاركنا في اللعب معهم وقضينا أوقات رائعة تحت أشعة الشمس اللطيفة.

شاطئ النخيل جدة

ثم قررنا أن نأخذ رحلة بحرية لكي نغوص في المياه الفيروزية فأخذنا مركب وذهبنا إلى نصف البحر واستأجرنا ملابس الغوص ونزلنا بالمياه فشاهدنا الأسماك المتنوعة والشعب المرجانية بألوانها الرائعة.

ثم بعد ذلك شعرنا بالجوع، فتعرفنا على أحد المارة وأخذنا منه مطعم شاطئ النخيل جدة رقم الهاتف فاتصلنا بهم وطلبنا منيو شاطئ النخيل بجدة فطلبنا بعض المأكولات البحرية فجاءت إلينا الوجبات المغلفة الساخنة والروائح الشهية تنبعث من داخلها فأكلنا واستمتعنا بالطعام الشهي وسط جو الشاطئ الرائع.

شاطئ النخيل جده

ثم أكلنا بعض المثلجات من أحد الأكشاك المنتشرة على الشاطئ، وأخذنا نلعب على الرمال الناعمة مع صغارنا ونبني البيوت ونرسم أحرف أسمائنا فرمال هذا الشاطئ رائعة ومميزة وتساعدنا في قيام عليها الكثير من الأنشطة الترفيهية، وفي ختام يومنا التقطنا بعض الصور العائلية الرائعة وخلفنا البحر الأحمر وموجاته الهادئة التي تتحرك مع نسمات الهواء الرقيقة، ثم تمشينا على شاطئ النخيل جده حتى الغروب لنستمتع بالغروب ومنظر الشمس الرائع وهي تنغمس في مياه البحر الأحمر.

شاطئ النخيل في جدة

معلومات عن الرحلة

مواعيد العمل:

يستقبل هذا الشاطئ زوارة كافة أيام الأسبوع من الساعة 9 صباحاً إلى الساعة 6 مساءً .

أسعار الدخول:

تبلغ تكلفة الدخول إلى شاطئ النخيل بجدة حوالي 80 ريال سعودي للكبار و40 ريال سعودي للأطفال.