ما كان لي أنا أو أصدقائي أن نودع إمارة أبوظبي الساحرة دون أن نقوم بزيارة أجمل معالمها الطبيعية على الإطلاق ألا وهي جزيرة نوراي ابوظبي التي تجمع بين الطبيعة الحالمة والمنتجعات السياحية الحديثة الفخمة التي تجعل من إقامتك في المكان وقتا ممتعا لا ينسى.

الفنادق القريبة من جزيرة نوراي ابوظبي

منتجع جزيرة زايا نوراي وهو خمس نجوم

منتجع سانت ريجيس جزيرة السعديات ابوظبي وهو خمس نجوم

فمن خلال رحلة بحرية رائعة باليخوت وصلت مع أصدقائي بمنتهى السهولة إلى جزيرة نوراي ابوظبي إذ تقع قبالة الساحل الشرقي للمدينة وقررنا بمجرد وصولنا أن نذهب إلى نادي الأطفال حيث سيحظى صغار أصدقائي بقضاء وقت غاية في المتعة في ممارسة الأنشطة المرحة مع المختصين ريثما ننهي جولاتنا الترفيهية على الجزيرة.

جزيرة زايا نوراي

وبعدها ذهبنا إلى شاطئ جزيرة زايا نوراي ذي الرمال الذهبية ومياه الخليج العربي الصافية تنادينا لنقوم بمختلف الأنشطة الصيفية الترفيهية من السباحة والصيد واللعب وممارسة مختلف أنواع الرياضة على الرمال والاستجمام حيث كافة المرافق والخدمات الراقية من أثاث وثير على الشاطئ وحمامات وموظفين في خدمتك وغيرها.

جزيرة نوراي ابوظبي

كما استمتعنا أيضا بالألعاب المائية المثيرة هناك وقمنا بممارسة الكثير من الرياضات البحرية مثل التجديف وركوب القوارب فضلا عن الغوص في الخليج العربي حيث الحياة البحرية المبهرة المتنوعة فيه إذ أن جزيره نوراي ابوظبي يوجد بها جمعية للغواصين المحترفين توفر للمبتدئين الكثير من المدربين وأيضا قاعات لتعلم الغطس فضلا عن أدوات وملابس تلك الرياضة.

الأماكن السياحية الحديثة على زايا نوراي ايلاند ابوظبي

ثم توجهنا إلى النادي الصحي حيث الكثير من الأجهزة الرياضية التكنولوجية هناك لجسم بصحة أفضل وكذلك تشتهر نوراي ايلاند ابوظبي بمركز متميز لليوجا ذهبنا إليه بعد النادي حيث وجدنا هناك الكثير من المختصين والدروس من أنواع اليوجا المختلفة فاخترنا منها ما يناسبنا وسعدنا بتعلمه وممارسته كثيرا.

جزيرة نوراي ابوظبي

ولبعض الراحة واستعادة النشاط ذهبنا إلى أرقى مقاهي جزيرة نوراي ابوظبي ألا وهو مقهى بول بار المكشوف حيث الهواء الطلق والمنظر الساحر فكان موعدنا مع القهوة العربي ذات المذاق الذي لا مثيل لجماله.

نوراي ايلاند ابوظبي

ومنه إلى السينما الشاطئية التي تتميز بها الجزيرة والمزودة بكافة الأجهزة والتقنيات التكنولوجية المبهرة من شاشات وآلات عرض وتصوير عالية المستوى حيث شاهدنا هناك فيلما أمريكيا جميلا في الهواء الطلق.

زايا نوراي ايلاند ابوظبي

ولمزيد من المتعة ذهبنا إلى مسرح الجزيرة الذي يعرض عليه على مدار العام الكثير من الحفلات الغنائية والعروض المسرحية حيث شاهدنا هناك حفلا غنائيا لا مثيل لروعته وصخبه العجيب فقد مر الوقت سريعا هناك من شدة استمتاعنا بالحفل.

جزيرة نوراي في ابوظبي

وأخيرا أخذنا الصغار معنا وذهبنا لتناول الطعام في أحد مطاعم الجزيرة الراقية حيث المنظر الساحر والطقس المعتدل الذي يفتح الشهية على الأصناف العربية الدسمة التي عوضت ما فقدناه من طاقة في جولاتنا على الجزيرة.

مطاعم جزيرة  نوراي ابوظبي

وقد قررنا بعدها في نهاية اليوم أن نقضي ليلتنا في منتجع جزيرة زايا نوراي ابوظبي حيث الفيلات والشاليهات التي يظهر من تصميماتها وتأثيثها وما تم تزويدها به من أجهزة حديثة عصرية مدى الفخامة والترف بها فضلا عن الخدمة الممتازة من قبل الموظفين والعمال وكذلك مناظر الخليج وحمامات السباحة الخلابة التي تطل عليها تلك الوحدات السكنية الفندقية.