متحف الشمع في مدريد هو واحد من المتاحف الشهيرة جداً في العاصمة الإسبانية  ومن اجمل الاماكن السياحية في مدريد ، ورغم انه لا يتبع لسلسلة متاحف الشمع الشهيرة مدام توسو، إلا انه من أوائل متاحف الشمع التي تم إفتتاحها في اوروبا، والتي تفردت عن غيرها بطابعها الممزوج ما بين التاريخ والحداثة.

حمّل الآن دليل مدريد مجاناً بدلاً من دفع 10$

الفنادق القريبة من متحف الشمع في مدريد

فندق غران ميليا

فندق رولي آند شاتو

وكان المتحف واحد من الأماكن التي وددت زيارتها في المدينة، وذلك لأنه يعرض العديد من المجسمات التي تتبع للعهد العباسي والحضارة العربية في فترة حكم العرب للأندلس، وبالطبع هذا ما دفعني للذهاب إلى المكان والتعرف على الدولة العباسية عن طريق وجهة نظر الغرب.

متحف الشمع في مدريد

واليوم هو الموعد المحدد لزيارة متحف الشمع مدريد لذلك ما كان منا إلا أن استيقظنا في الصباح الباكر حتى نتوجه غلى المكان من خلال ركوبنا للحافلة، وكان سبب خروجنا في الصباح هو لكون المتحف يغلق في فترة ما بعد الظهيرة، لذلك رغبنا في ان نكسب الوقت.

ومشى بنا الباص لبضع الوقت، وعندما نزلنا تمشينا قليلاً حتى وصلنا إلى المكان الذي كان يتمتع بتصميم قديم وحديث بنفس الوقت من الخارخ، فهو كان المباني التي تم إنشاؤها في القرن التاسع عشر، ولكن وفق التصاميم المعمارية الحديثة، مما أعطاه تميزاً من نوع خاص.

متحف الشمع مدريد

وكان متحف الشمع في مدريد يحتوي على قسمين اساسيين، الأول منهما كان القسم التاريخي، والذي يوجد فيه العديد من المجسمات القديمة التي تتعلق بالتاريخ الإسباني والتاريخ العباسي كما تحدثنا من قبل، مع بعض الديكورات الممزوجة ما بين الشرقية والإسبانية.

أما القسم الآخر فكان يحتوي على العديد من المجسمات التابعة لمشاهير القرن العشرين والواحد والعشرين، وذلك من سياسيين أمثال باراك اوباما، او فنانين أو حتى رياضيين عالميين، كـ ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو وأندريس انيستا وغيرهن الكثير.

متحف الشمع في مدريد

وعندما حان الوقت الذي يغلق به المتحف عند الساعة 2 ما بعد الظهر، قررنا الخروج من متحف الشمع في مدريد والذهاب للتجول في الشوارع والأزقة المحيطة بالمكان، وذلك للتعرف على النمط المعيشي الخاص بالإسبان بشكل أوسع

ومن ثم بحثنا عن أحد المطاعم الحلال كي نتناول وجبة الغداء، لكي نعود بعدها للتنزه ونرجع في الآخر إلى الفندق. والذي بعودتنا إليه تكون رحلتنا قد إنتهت بالتعرف على معالم المدينة، وزيارة واحد من أشهر متاحف الشمع في العاصمة مدريد وأوروبا كلها.