اكواريوم لندن هي واحدة من الاماكن السياحية في لندن المحببة لدي الزوار بشكل كبير، وذلك لكمية الإثارة والمتعة التي تقدمها لزوارها، والتجربة الفريدة التي تشعرهم وكأنهم يعيشون في أعماق البحار، ويشاهدون العديد من أنواع الكائنات البحرية التي لا يتثنى لهم رؤيتها في كل زمان ومكان.

حمّل الآن دليل لندن مجاناً بدلاً من دفع 10$

الفنادق القريبة من اكواريوم لندن

فندق بارك بلازا وستمنستر

فندق بارك بلازا كاونتي هول

تحتوي لندن اكواريوم مميز، وهو المكان الذي كان وجهتنا في ذلك اليوم، استيقظت في الصباح وانا متحمسة بشكل كبير لزيارة هذا المكان الذي يجمع ما بين المتعة والتشويق، خرجنا من الفندق واستقلينا الباص نحو المكان الذي لطالما تمنيت زيارته.

اكواريوم لندن

ونحن في الطريق كنا منذهلين مما تراه اعيننا من جمال المدينة الذي حدثونا عنه كثيراً، ولكن الوصف لم يعطه حقه بالتأكيد، وصلنا إلى اكواريوم لندن قطعنا التذاكر ودخلنا من الباب الى البهو الذي كان يحتوي على احواض صغيرة وبعض الديكورات البحرية.

كان المكان اشبه بحلم اليقظة، فما تراه عيني يقول أنني في أعماق البحار، ولكن عقلي كان رافضاً لتلك الفكرة، بدأت أسرح بين أنواع الأسماك التي تسبح هنا وهناك، منها ما عرفته ومنها ما لم اعرفه، وشاهدت اسماك القرش والسلاحف المائية وبعض أنواع الطيور، وغيرها من الكائنات البحرية كالأخطبوط والحبار.

كما وكان التنقل بين أنحاء الأكواريم سلس جداً، حيث أن تصميمه الذي يعود تاريخه إلى تاريخ تأسيس المكان في عام 1997م، حيث انه منذ يوم إفتتاحه تمتع بتصاميم راقية وتصنيف الأحواض التي تحتوي على المرجان وعلى الإسفنج البحري والعديد من الكائنات البحرية المميزة.

اكواريوم لندن

ولم تقتصر جولتنا في اكواريوم لندن على هذا وحسب، حيث انه وبعد الإنتهاء من جولتنا توجهنا إلى احد المقاهي وتناولنا الشاي الإنجليزي الشهير، وبعدها قررنا تناول وجبة الغداء، والتي تعذبنا في الحصول عليها نظراً لعدم توفر العديد من المطاعم التي تقدم الأطعمة الحلال، رغم وجود العديد من الأطعمة الإنجليزية التي تقدم أشهى الأطباق، ولكن للأسف ليست اطباق حلال، لذلك ينصح بالبحث على المطاعم التي ستقصدونها قبل الذهاب إلى المكان.

وهكذا تكون جولتنا انتهت إلى واحد من أشهر المعالم الترفيهية التي لطالما حلمت بزيارتها من زمن بعيد.