اتفقت مع صديقاتي على تنظيم رحلة تجمع بين عبق التاريخ وأصالته وسحر الطبيعة وجمالها، فوقع الاختيار على بلدة كابرون في قلب مقاطعة بينتزجاو التابعة لولاية سالزبورغ بالنمسا، حيث يعتبر موقع قلعة كابرون Kaprun Castle التي قررنا زيارتها من أشهر معالم السياحة في كابرون، فتوجهنا إلى قلعه كابرون في الصباح، وذهبنا إلى القلعة بالسيارة حيث تبعد 15 دقيقة عن مركز المدينة.

تاريخ قلعة كابرون

فنادق قريبة من قلعة كابرون

منتجع افينيدا ماوتن باي ألبين رينتالز.

حصل المنتجع على تقييمات رائعة من الزائرين العرب، فقد استمتعنا بالكثير من الأنشطة مثل ركوب الخيل، وركوب الدراجات.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو booking-icon_banatbatuta.gif

أجنحة زيل أم سي باي ألبين رينتالز للتزلج والجولف.

قد أقمت به 4 أيام رائعة فحقًا هو مكان يجمع العائلة، ويتميز بتوفير موقف سيارات مجاني، وغرف ساونا.

بدأنا بالتجول في قلعة كابرون التاريخية وتعرفنا على قصة قلعة كابرون من أسباب وتاريخ إنشائها، وطريقة بنائها وتصميمها المعماري الخلاب الذي ينتمي للقرون الوسطى وفقًا للمؤرخين، وتم بناء القلعة في القرن الثاني عشر، ولقد تم بنائها  لأسباب ذاتها وراء بناء القلاع في ذلك الوقت: كمنزل، حصن، مسكن للعائلات النبيلة، ورمز للمكانة. فلا تزال هذه القلعة عبارة عن مبنى فخم حتى اليوم. فتحركت مع صديقاتي إلى الداخل حيث المتحف التاريخي الذي يحوي تحفًا فنية تعود لحقبة القرون الوسطى وتشمل آنية وعملات وأواني وخزفيات مزركشة.

قلعة كابرون التاريخية

جذبتنا الموسيقى والراقصات وبعض الأغاني الشعبية فذهبنا لحضور إحدى العروض فجلسنا على المدرجات وكانت عبارة عن مسرحية هزلية جميلة، بعدما انتهت لاحظنا تنظيم حفل زفاف بالقلعة وعرفنا أن القلعة تقيم العديد من الفعاليات داخل أسوارها، فيتم إجراء المسابقات والمهرجانات بل يمكن استئجار القلعة لحفلات الزفاف مقابل رسوم زهيدة.

قلعة كابرون

ونحن في طريقنا للخروج من القلعة صادفنا مطعمًا داخل أسوار القلعة فابتهجنا عندما رأيناه لأن الجوع كان قد بلغ بنا مبلغًا وتناولنا وجبة الغداء مع احتساء بعضًا من القهوة وسط أجواء تاريخية وكأننا رجعنا إلى العصور الوسطى مرة أخرى.

قصة قلعة كابرون

جلسنا في وسط المروج الخضراء التي تحيط بالقلعة ونعمنا بنسمات الهواء الطلق الذي ملأ صدورنا، كادت الطبيعة تنطق من فرط الجمال، فالهواء عليل والطيور تصدح بالغناء ونحن نتسامر ونضحك طوال الوقت. كانت الكاميرا رفيقتنا في رحلتنا منذ البداية لأن القلعة بها العديد من المشاهد التي تغرى عدسة الكاميرا بالتقاطها لتظل ذكرى ذلك اليوم ترافقنا، فصورنا المتحف، القطع الأثرية، الحفل المقام بالقلعة، والمروج الخضراء المحيطة بنا.

قلعة كابرون التاريخية

معلومات الرحلة:

اسعار الدخول:

مجانًا.

ساعات العمل:

تفتح القلعة أبوابها للزوّار من الساعة 9:00 صباحًا إلى الساعة 5:00 مساءً يوميًا عدا يوم السبت.