يعد جامع ابو ايوب الانصاري اسطنبول واحد من أروع المساجد العثمانية في تركيا، ويقع في القسم الأوروبي لمدينة اسطنبول في منطقة أيوب سلطان

ويعود تاريخ بناؤه إلى عام 1453 بعد فتح اسطنبول والتي كانت تعرف باسم القسطنطينية على يد السلطان العثماني محمد الفاتح، ويعتبر واحد من أجمل الاماكن السياحية في اسطنبول ، وواحد من أهم المعالم الإسلامية فيها.

حمّل الأن دليل اسطنبول مجاناً بدلاً من دفع 10$

الفنادق القريبة من جامع ابو ايوب الانصاري اسطنبول

تايتانيك بيزنيس غولدين هورن

من افضل فنادق اسطنبول التي تضمن للضيوف كل وسائل الاقامة المريحة

حسب تقييم صديقاتي فهو مميز جدا من حيث خدمات النظافة والطعام

فندق تورك هاوس

يعتبر افضل فندق قريب من الجامع هذا في مدينة اسطنبول

بعد اقامتنا فيه وجدته رائع جداً من حيث النظافة ومساحة الغرف والأثاث

توجهنا صباحا من الفندق الذي كنا نقيم فيه إلى منطقة أيوب سلطان وفي أحد مقاهيها المميزة تنازلنا وجبة فطور شهية من الفطائر التركية الشهيرة

ثم ذهبنا إلى منطقة مسجد ابو ايوب الانصاري في تركيا وفي ساحته الخارجية عند بوابته الضخمة جلسنا على أحد الحواف المطلة على النوافير الرائعة وقمنا بإطعام الطيور التي تحط على محيطها.

جامع ابو ايوب الانصاري اسطنبول

ثم دخلنا إلى قلب جامع ابو ايوب الانصاري اسطنبول تركيا ، ورأينا في منصفه ساحته الداخلية شجرة معمرة ضخمة يقال أنه عمرها يبلغ أكثر من 500 عام، ثم تحولنا في المسجد من الداخل

ووجدنا في داخله مبنى كان يستخدم سابقا ككلية يتوافد إليها طلاب العالم من مختلف أنحاء العالم، وبجانبها مساكن لهم، كما رأينا مطعم كان سابقا يستخدم لإطعام الفقراء والمحتاجين.

بعدها دخلنا إلى صحن مسجد ابو ايوب الانصاري اسطنبول الداخلي، وشاهدنا روعة فنون العمارة العثمانية والجدران المزينة بالآيات القرآنية المكتوبة بأجمل الخطوط العربية والعواميد الضخمة المنحوتة، ثم أكملنا جولتنا لنرى الحمام التركي التقليدي الذي تم بناؤه في قلب المسجد.

جامع ابو ايوب الانصاري اسطنبول

وبعد انتهاء جولتنا في داخل مسجد ابو ايوب الانصاري في اسطنبول ، خرجنا منه لنرى بجانبه وبجوار ساحته الخارجية قبر الصحابي الجليل أبو أيوب الأنصاري الذي دفن هناك بعد استشهاده عند محاولة المسلمين فتح القسطنطينية في عام 52 هجري

ثم ذهبنا إلى أحد المطاعم الكثير التي تحيط بمنطقة المسجد والتي تقدم ألذ أنواع المأكولات التركية الشعبية والوجبات من مختلف المطاعم العربية والعالمية، وتناولنا وجبة غداء شهية في جو رائع بين المعالم التاريخية العثمانية.