قلعة سانت انجلو في روما هي واحدة من اهم المعالم السياحية في روما كما وانه في الاساس تم بناء القلعة من قبل الإمبراطور هارديان في العصر الروماني كمكان ليتم دفنه ودفن عائلته فيه، ولكن مع مرور الوقت وبسبب تصميم القلعة، تم إستخدامها كحصن ضد أي عدوان على المدينة.

حمّل الآن دليل روما مجاناً بدلاً من دفع 10$

الفنادق القريبة من قلعة سانت انجلو في روما

فندق ريليز فاتيكان

فندق بالاتسو كاردينال

وبالطبع كانت قلعة سانت انجلو في روما واحدة من اهم المعالم التي خططت لزيارتها حتى قبل مجيئي إلى المدينة، وذلك بسبب كم التقارير الهائل الذي قرأته عنها وعن روعتها العمرانية، وكذلك لعدد التوصيات الكبير من قبل الزوار العرب والغرب بزيارتها.

قلعة سانت انجلو في روما

واليوم كان موعدنا لزيارة القلعة، لذلك استيقظنا في الصباح الباكر وجهزنا أنفسنا كي ننزل بدايةً إلى مطعم الفندق لتناول طعام الفطور، ومن ثم كي نخرج ونتوجه إلى المكان المقصود عن طريق الحافلة التي بقينا فيها لفترة قصيرة من الوقت حتى وصلنا إلى مكان القلعة.

وكانت القلعة توجد في دولة الفاتيكان التي مقرها داخل العاصمة الإيطالية، كان المكان أثري بكل تفاصيله، الطرقات والقلعة الكبيرة والضخمة التي إستطعنا رؤيتها من بعيد، وحتى كنيسة الفاتيكان التي تقع مقابل القلعة.

ووصلنا إلى قلعة سانت انجلو روما عن طريق جسر سانت انجلو الأثري، كانت التماثيل والمنحوتات الفنية القديمة منتشرة في كل مكان، وكانت القلعة تقف بشكلها المستطيل تقريبا ويعلوها برج دائري ضخم، كما ويوجد على جانبها برج دائري صغير، وكانت حجارتها الصفراء مرصوفة فوق بعضها البعض لتروي حكاية مايقارب الـ2000 عام من التاريخ.

أما من الداخل فقد كانت القلعة عبارة عن سراديب وقاعات كانت قديماً تستخدم كسجن أو حصون قبل أن يتم تحويلها إلى مكان سياحي، ورغم أن القلعة كانت جميلة جداً من الداخل، ولكنها من الخارج غاية في الروعة والجمال.

قلعة سانت انجلو في روما

وبعد التجول في القلعة لفترة، خرجنا منها لرؤية المعالم السياحية المحيطة بها، ومن ثم ذهبنا للجلوس في أحد المقاهي لتناول أحد المشروبات الإيطالية ومن ثم لنتم جولتنا في العاصمة الإيطالية التي تعد من اهم المدن السياحية حول العالم.