تعتبر حديقة الحيوانات سالزبورغ من أجمل الحدائق الموجودة في العالم، وتقع بالقرب من حديقة قصر هيلبرون المشهورة، وتقع على مساحة 14 هكتار، وقد وفرت الحديقة لهذه الحيوانات بيئة شبيهة بموطنها الأصلي، وتعتبر زيارة حديقة حيوان سالزبورغ من التجارب الممتعة والشيقة جدًا، فقد قمت بزيارتها واستمتعت بمشاهدة العديد من الحيوانات المختلفة الأنواع، وسوف احكي لكم تفاصيل جولتي بداخلها.

 

حديقة حيوان سالزبورغ

 

فنادق قريبة من حديقة الحيوانات سالزبورغ

 

فندق هوبرتوشوف

فندق مميز من حيث الموقع والنظافة والافطار

فندق مومينتوم

فندق جيد ولكن استمتعت أكثر بإقامتي في فندق هوبروتشوف

 

شاهدت في هذه الجولة العديد من الحيوانات الجاذبة للانتباه القادمة من أماكن مختلفة، حيث يوجد لوحة تصف لك أصل ومنشأ الحيوان الذي تقوم بمشاهدته، فرأيت بعض الحيوانات الواردة من قارة أفريقيا مثل الظباء، ووحيد القرن.

 

حديقة حيوانات في سالزبورغ

 

كما شاهدت أيضًا بعض الحيوانات الواردة من قارتي أمريكا وأوروبا مثل الدببة، وثعالب الأنهار.

 

حديقة الحيوانات سالزبورغ

 

واستمتعت برؤية العديد من الحيوانات الأخرى المعروفة لنا مثل الأسود والنمور، وقمت بالتقاط صورة مع أحد الأسود.

رأيت أيضًا في هذه الحديقة العديد من أنواع الطيور المختلفة مثل النعام، والبجع، وأنواع الدجاج المتعددة، وقد لفت انتباهي منظر الطاووس الرائع بألوانه الزاهية، إنه حقًا روعة في الجمال تبارك الخالق العظيم.

 

حديقة حيوانات في سالزبورغ

 

وأثناء التجول بالحديقة شعرت بالجوع، فقمت بشراء بعض الطعام الخفيف من إحدى الأكشاك الموجودة بها، وقمت بتناوله أثناء استكمال تجولي حتى لا أضيع المزيد من الوقت.

 

حديقة حيوانات سالزبورغ

 

وبينما كنت أتجول بالحديقة وجدت بعض المتاجر التي تقوم ببيع الهدايا التذكارية فقمت بشراء بعضها لتكون ذكرى خالدة في أذهاننا.

إنها حقًا كانت رحلة رائعة استمتعت بها كثيرًا، وقد قمت بالتقاط العديد من الصور التذكارية مع الكثير من الحيوانات، والتي سوف أشاركها مع الأهل والأصدقاء بعد عودتي من تلك الرحلة الرائعة.

 

حديقة حيوان سالزبورغ

 

ولا يفوتني أن أخصص جزء من الوقت لزيارة قصر هيلبرون الذي يوجد بالقرب من حديقة حيوانات سالزبورغ حيث يُمكن الوصول إليه في خلال دقيقتين بواسطة السيارة، والذي يعتبر من أجمل الأماكن السياحية أيضًا في المدينة.

معلومات الرحلة:

اسعار الدخول:

من 4 إلى 14 سنة : 4.5 يورو.

من 15 إلى 19 سنة : 7 يورو.

أكبر من 19 سنة : 10.5 يورو.

ساعات العمل:

يوميًا من الساعة الساعة 9:00 صباحًا وحتى الساعة 4:00 مساءً.