بيغ بن هي واحدة من اهم المعالم السياحية في لندن التي لطالما وددت زيارتها منذ كنت صغيرة، وذلك لأهميتها الكبيرة التي حظيت بها الساعة منذ اليوم الذي تم الانتهاء من بناءها فيه، وكذلك لمكانتها بين سكان المدينة والسياح من حول العالم.

حمّل الآن دليل لندن مجاناً بدلاً من دفع 10$

الفنادق القريبة من ساعة بيغ بن

فندق شانغريلا

فندق هيلتون تاور بريدج

الكل يعلم اين توجد ساعة بيج بن وذلك لشهرتها على مستوى العالم، وهذا من الأمور التي دفعتني للتسريع بزيارة المكان، فلم ألبث أن استيقظت من نومي في ذلك اليوم، حتى هرعت أجهز نفسي للذهاب إلى ساعة بج بن والتعرف عليها عن قرب.

بيغ بن

خرجنا من الفندق بالصباح الباكر، وعزمنا على الذهاب إلى ساعة بيج بن عن طريق استخدامنا للمواصلات العامة، والتي ما لم نقضي بها الكثير من الوقت نظراً لوجود الفندق الذي أقمنا به بالقرب من ساعة بق بن وكذلك بالقرب من العديد من المعالم الأثرية القديمة.

وصلنا إلى مكان الساعة، والتي ما لبثان أن رأيناها حتى خطفت ابصارنا منذ لحظة رؤيتنا لها، ولم يكن هذا جديداً عليها، فهي منذ لحظة الانتهاء من بناءها في عام 1859م خطفت الأبصار من جميع الناس الذين شاهدوا روعتها.

فساعة بيغ بن تتميز بهيكلها المعماري القوطي البالغ الجمال من الخارج، والذي لاحظناه بشكل كبير يقف شامخاً بطول 96 متر بالقرب من قصر وستمينسر الخاص بالعائلة الإنجليزية الملكية، وكذلك نهر التايمز الذي يمر في وسط لندن.

ورغم انه لا يوجد العديد من الأنشطة التي يمكن القيام بها في المكان، إلا أننا أمضينا العديد من الساعات بالقرب من بيغ بن ونحن نلتقط العديد من الصور ونتأمل روعة المعلم الذي لسوء حظنا كان متوقفاً عن العمل بسبب أعمال الترميم.

وبعد الانتهاء من جولتنا التي لم اتمناها ابداً أن تنتهي، ذهبنا للبحث عن أحد المطاعم التي يمكننا تناول طعام الغداء فيها، فرغم وجود عدد كبير من المطاعم بالقرب من الساعة، إلا أن المطاعم الحلال قليلة جداً في المكان، لذا اضطررنا للبحث بشكل كبير، وخصوصاً أنه لم يكن معنا مرشد سياحي أو سائق.

وهكذا وبعد تناولنا لوجبة الطعام هممنا بالعودة إلى الفندق بعدما قضينا أمتع الأوقات في واحد من اشهر المعالم التاريخية في العاصمة الإنجليزية.