تعتبر النمسا من أشهر بلاد العالم التي تتمتع بجمال الطبيعة والأماكن الساحرة الخلابة، ويعد متحف بيت الطبيعة سالزبورغ من أكثر الأماكن الجاذبة للزوار، فهو يضم عدة معارض لجميع أشكال الطبيعة المختلفة في جميع المجالات الحياتية، فهو صرح كبير في عالم السياحة في النمسا، ومن خلال هذه المقالة سوف أعرض لكم تجربتي أثناء جولتي في هذا المكان الساحر مع أصدقائي.

 

متحف بيت الطبيعة

 

فنادق قريبة من متحف بيت الطبيعة سالزبورغ

 

فندق غولدينير هيرش، أحد فنادق لكشري كوليكشن، سالزبورغ

فندق زاخر سالزبورغ

 

قبل البدء برواية تجربتي داخل المتحف دعنا نأخذ نبذة صغيرة عن هذا المتحف، لقد تم تأسيس متحف بيت الطبيعة سالزبورغ في النمسا عام 1924 وذلك بغرض البحث العلمي، حيث كان هدفه من البداية تجميع أكبر قدر من الكائنات الحية لخضوعها للتجارب والأبحاث ومنها أصبح أكبر متحف ترفيهي وعلمي في أوربا بأكملها.

 

متحف بيت الطبيعة سالزبورغ

 

في بداية جولتي قمت بزيارة قسم الكائنات البحرية، واستمتعت بأشكال رائعة داخل بيئة مشابهة للواقع، وقد كانت تضم أحواض هائلة من الأسماك ذات الألوان والأحجام المختلفة التي تعكس حياة طبيعة أعماق البحار، كما استمتعت بمُشاهدة الشعاب والمستعمرات المرجانية ذات الألوان الرائعة وأسماك القرش وهى تسبح وسط مجموعة ضخمة من الكائنات البحرية التي لم أراها من قبل.

 

متحف بيت الطبيعة سالزبورغ

 

ولقد أخذتنا جولتنا إلي قاعة الديناصورات التي تضم هياكل ولوحات لمجموعة من الديناصورات والحفريات المجسمة التي أدهشتنا ضخامتها وأشكالها المختلفة، وقد ساعدنا المرشد في التعرف على بعض أنواعها وأماكن معيشتها سواء بالبر أو البحر.

 

متحف بيت الطبيعة

 

ومن بعدها توجهنا إلى قاعة عالم الكريستال، وشاهدت مجموعة كبيرة من الأحجار الكريمة، الذهب، والأحجار اللامعة التي أذهلتنا، حيث يرجع تاريخ اكتشافها إلى أقدم العصور ومن المعروف أنها لا تقدر بثمن.

 

متحف بيت الطبيعة

 

ثم انتقلنا إلى قاعة عالم الفضاء، واستمتعت بمشاهدة سفن ومركبات الفضاء ونماذج مجسمة لكواكب المجموعة الشمسية وحركتها حول الشمس، وقد ساعدنا المرشد في أخذ جولة وسط الكواكب، المجموعة الشمسية، والنجوم، وتاريخ هبوط الإنسان على القمر واكتشافه المجرات والكويكبات، ورأينا مسجلات للأقمار الصناعية من لحظة انطلاقها حتى هبوطها في المجرة.

 

متحف بيت الطبيعة

 

وتوجهنا إلى قاعة عالم الحيوان وشاهدت جميع أنواع الحيوانات البرية، الزواحف، والتماسيح النادرة ومنها تماسيح المسيسيبى والثعابين بأشكالها المتنوعة، وأفاعي الكوبرا السامة المخيفة وأنواع نادرة منها أفاعي الاناكوندا وأفاعي الحقول والجرس.

 

متحف بيت الطبيعة

 

كما دخلنا إلى قاعة جسم الإنسان وشاهدنا فيه تفاصيل جسم الإنسان من خلال نماذج مجسمة كما هو موضح بالصورة التالية، وساعدنا المرشد في شرح تكوينات جسم الإنسان وما فيه من إبداع الخالق، ولقد أصبح هذا المعرض بمثابة مرجع هام لأطباء العالم.

 

متحف بيت الطبيعة

 

ومنها ذهبنا إلى قاعة النباتات النادرة والزهور، واستمتعت بروائح عطرة للأزهار المختلفة وألوانها المتناسقة البديعة التي لا مثيل لها، ورأيت كم هائل من النباتات العملاقة المختلفة الأشكال والأحجام، التي تم جمعها من جميع أنحاء العالم بغرض البحث العلمي.

 

متحف بيت الطبيعة

 

في نهاية جولتنا احتجنا إلى بعض الأماكن الهادئة والاستمتاع بالهواء النقي وهو المعروف عن أجواء سالزبورغ، وبالفعل جلسنا في إحدى المطاعم بالمتحف وتناولنا بعض المأكولات النمساوية الشهية التي لم نجربها من قبل، وتناولنا بعض المشروبات الساخنة، وذلك وسط حدائق المتحف الممتعة والاستمتاع بالأجواء الليلية الجميلة.

 

متحف بيت الطبيعة

 

معلومات الرحلة:

اسعار الدخول:

الأطفال من سن 4 إلى 15 عام : 5.5 يورو.

الأشخاص الأكبر من 15 عام : 8 يورو.

ساعات العمل:

يوميًا من الساعة 9:00 صباحًا وحتى الساعة 5:00 مساءً.